انطلاق النسخة الأولى من "أرتا مرسانا" للفن التشكيلي الليلة

انطلاق النسخة الأولى من "أرتا مرسانا" للفن التشكيلي الليلةأرتا مرسانا

ثقافة وفنون16-8-2021 | 15:43

تنطلق، مساء اليوم الاثنين، النسخة الأولي منسومبوزيوم أرتا مرسانا لل فن التشكيلي بمنطقة العلمين بحفل غنائي تحيية المطربة فرح ديباني يحضره ضيوف السومبوزيوم من الفنانين العالميين .

وقال ياسر رجب رئيس السومبوزيوم أن النسخة الأولي من السومبوزيوم تستضيف مايقرب من الـ 40 فنانا من أهم رسامي العالم وانهم وصلوا القاهرة منذ يومين وقاموا بجولة للتعرف علي الحضارة المصرية القديمة والحديثة حيث زاروا مجمع الأديان وشارع المعز و منطقة الأهرامات والعاصمة الإدارية الجديدة وأبدوا إنبهارهم بالمستوي الذي يتم تنفيذها به .

وقال الدكتور أسامة أبو نار مدير السومبوزيوم أن النسخة الأولي شهدت تجاوبا من الفنانين العالميين الذين تمت دعوتهم للحضور والمشاركة خاصة بعد علمهم ان دخل السومبوزيوم سيتم توجيهه لصالح تأسيس مدينة عمر سعادة التي تعد أول مدينة متكاملة للأطفال من ذوي الهمم وأشار الي أن ردود الفعل التي تلقاها من المشاركين العالميين إيجابية ومشجعة جدا وتعبر عن مدي حب الفنانين لمصر وحضارتها وتاريخها الحديث الذي تكتب به جمهوريتها الجديدة.

"أرتا مرسانا" أول سومبوزيوم لل فن التشكيلي يقام بمنطقة العلمين بمشاركة فنانين من مختلف الدول، تنظمه مؤسسة عمر سعادة بهدف نشر الفنون المختلفة وتبادل الثقافات بين شعوب العالم يرأسه السيد ياسر رجب ومديره العام الدكتور أسامة أبو نار ومنسق الأعمال الفنان فراس نعنع من سوريا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2