دعوى مستعجلة ضد وزير التعليم

دعوى مستعجلة ضد وزير التعليمالدكتور طارق شوقي

مصر18-8-2021 | 01:17

أقام سمير صبري المحامي دعوى مستعجلة ضد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لوقف وإلغاء قراره بزيادة المصروفات 3% على المدارس الدولية، لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وقال صبري في دعواه: أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارًا بزيادة المصروفات 3% على المدارس الدولية لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويتضمن القرار أن تكون هذه النسبة من صافي المصروفات، ويتم سدادها في مكاتب البريد تحت إشراف المديريات التعليمية، في موعد أقصاه نهاية سبتمبر المقبل.

وتابع المحامي: ينذر القرار الجديد بصدام بين وزارة التعليم وأولياء أمور طلاب المدارس الدولية، خصوصًا أنه لا يعتد بقرارات زيادة المصروفات دون قانون.

من جانبهم، أوضح أصحاب المدارس الدولية أن توقيت القرار غريب، خصوصًا بعدما سدد أولياء الأمور بالفعل الدفعة الأولى من المصروفات المعلنة سلفًا، وأي زيادة تثير أزمة لدى أولياء الأمور، وهو أسلوب خاطئ من الوزارة والصندوق في التطبيق.

وأضاف أصحاب المدارس أن القرار حدد تسديد كامل نسبة الـ3% نهاية سبتمبر المقبل، فى حين أن مصروفات المدارس الدولية تسدد على دفعات حتى الفصل الثاني، وبالتالي لن يجد أصحاب المدارس وسيلة إلا إبلاغ أولياء الأمور بالسداد خلال شهر واحد فقط.

أضف تعليق