طالبان تغلق المبانى الحكومية

طالبان تغلق المبانى الحكوميةطالبان - أرشيفية

عرب وعالم21-8-2021 | 16:49

قام مقاتلى حركة طالبان بمنع موظفى الحكومة الأفغانية من الذهاب إلى عملهم، اليوم السبت، مما أدى إلى استمرار غلق المبانى الحكومية فى أفغانسان، بعد استيلاء طالبان على السلطة.

ونشرت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، عن موظف حكومي قوله إنه ذهب إلى مكتبه صباح السبت، لكنه فوجئ بمقاتلي طالبان عند البوابة يخبروه بأنهم لم يتلقوا أي أوامر بإعادة فتح المصالح الحكومية".

وأبلغ عناصر طالبان الموظفين بمشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى الراديو لمعرفة موعد الإعلان عن استئناف العمل.

وبحسب الوكالة، قامت طالبان بإغلاق الطرق المؤدية إلى وزارة الخارجية الأفغانية في وسط العاصمة كابول، وقال أحد الموظفين للوكالة إن الحركة لا تسمح لأي شخص بدخول مبنى الوزارة.

كما أغلقت طالبان سوق العملات الأجنبية، وقالت إنهم في انتظار تعليمات من المصرف المركزي في أفغانستان.

وفي وقت سابق، دعت الولايات المتحدة رعاياها في أفغانستان، السبت، إلى تجنب الذهاب إلى مطار كابول الدولي، بسبب "تهديدات محتملة"، حيث يحاول الآلاف الفرار من البلاد التي سيطرت عليها حركة طالبان الأحد الماضي.

وقالت السفارة الأمريكية في كابول "بسبب التهديدات الأمنية المحتملة خارج بوابات مطار كابول.. فإننا ننصح المواطنين الأمريكيين بتجنب السفر عبر المطار وتجنب التواجد بالقرب من بواباته، ما لم تتلقوا تعليمات فردية من ممثل الحكومة الأمريكية للقيام بذلك".

من جانبها، أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية فون دير لاين، أن الاتحاد الأوروبي لم يعترف ب حركة طالبان الأفغانية، ولا يجري محادثات سياسية معها.

أضف تعليق