السيسى يلتقى 40 رئيسا لكبرى الشركات الفرنسية

السيسى يلتقى 40 رئيسا لكبرى الشركات الفرنسيةالسيسى يلتقى 40 رئيسا لكبرى الشركات الفرنسية

* عاجل24-10-2017 | 21:23

دار المعارف

اجتمع – اليوم الثلاثاء -  الرئيس السيسي فى باريس التى يزورها، و وفدًا من رؤساء أكبر 40 شركة ، ويتطلع معظمهم للاستثمار في مصر، هذا ما صرح به مدير الغرفة التجارية الفرنسية بالقاهرة قال حسن بهنام، فى مداخلة هاتفية لبرنامج  "أسواق وأعمال"، المذاع عبر فضائية "أون لايف"، قبل قليل من مساء اليوم الثلاثاء.

  وأضاف "بهنام"، أن وفدا من جميعة رجال الأعمال الفرنسية سوف يأتى إلى مصر، شهر يناير من العام المقبل، موضحا أن الرئيس، عرض على المستثمرين الفرنسيين المشاركة في المشروعات القومية التي تنفذها مصر مثل العاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، بالإضافة إلى إقامة مصانع في مصر، موضحًا أن عدد قليل من هذه الشركات يستثمر بالفعل في مصر وتريد التوسع، بينما تريد باقي الشركات دخول السوق المصري.

وواصل بهنام فقال إنه سيتم توقيع 17 اتفاقية بين مصر وفرنسا، غدًا الأربعاء، في مجالات متعددة، مثل الطاقة المتجددة والسكك الحديدية والثقافة، إضافة إلى دعم الجامعة الفرنسية في مصر.

وأشار بهنام إلى أن الرئيس سوف يحضر اجتماعًا في وزارة الاقتصاد الفرنسية، صباح الخميس، مضيفًا أن «ماكرون» أكد على دعم بلاده لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، وحديثه عن استعداد فرنسا لتقديم مزيد من القروض والمساعدات لمصر.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2