تلقى اللقاح شرط أساسى لعودة الدراسة فى إيطاليا

تلقى اللقاح شرط أساسى لعودة الدراسة فى إيطالياوزارة التعليم الايطالية

عرب وعالم25-8-2021 | 15:41

شددت وزارة التعليم الايطالية على منع المعلمين والمعلمات الذين لم يتلقوا لقاح كورونا ولم يحصلوا على «شهادة التطعيم» من دخولهم المدارس التى ستبدأ فى 1 سبتمبر المقبل
وقالت صحيفة «اسكولى انفورمى الإيطالية» أن وزارة التعليم أكدت على ضرورة تلقى المعلمين للقاح كورونا، وفى حالة الرفض والامتناع عن تلقى اللقاح سيتخذ ضددهم الأجراءات القانونية والتى تصل إلى الايقاف عن العمل والمنع من دخول المدارس.

تأتى مذكرة تفسيرية أخرى من الوزارة لشرح جواز المرور الأخضر الإلزامي عند العودة إلى الفصلمع العام الدراسى الجديد 2021/2022، التى ستبدأ 1 سبتمبر المقبل.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الإيطالية شددت على تلقى اللقاح والحصول على الشهادة الصحية كشرط أساسى للعودة الى المدراس وبدونها سيتم إيقاف معلمى المدارس الابتدائية والثانوية ومن اليوم الخامس سيتم حرمانهم من الراتب، وفى حالة الجامعات، فإن العقوبة ستعتمد على رؤساء الجامعات لأن لديهم قانونًا خاصًا بالاستقلال الذاتى.

طبقت الحكومة برئاسة ماريو دراجي الاستخدام الإلزامي للشهادة الصحية، التى توضح الحصول على التطعيم أونتيجة اختبار سلبية، لرحلات السفر عبر الخطوط الجوية والسكك الحديدية والعبارات، اعتبارًا من سبتمبر، وفقًا لمسؤول حكومي.

وذكر وزير التربية والتعليم، باتريسيو بيانكي،على أى حال أن نسبة التطعيم بين المعلمين مرتفعة للغاية،يجب الرجوع الى المدارس بحضور كامل والتطعيم هو السبيل الوحيد للقيام بذلك".

وأشارت الصحيفة إلى أن إيطاليا الزمت أيضا بعض وسائل النقل العام وهى فريضة أثارت الكثير من الجدل وكذلك عند الصعود على متن الطائرة فى إيطاليا واستخدام السفن والقوارب التي تربط مناطق شبه الجزيرة ، باستثناء تلك التي تنضم إلى المضيق الذي يفصل كالابرياز.

أضف تعليق