بالأسماء | هؤلاء الطلاب معفيين من دفع رسوم المدارس

بالأسماء | هؤلاء الطلاب معفيين من دفع رسوم المدارسوزير التعليم

مصر31-8-2021 | 12:22

أصدرت وزارة التربية والتعليم ، تعليمات رسمية لجميع المديريات التعليمية والمدارس بضرورة إعفاء الفئات الطلابية من مصروفات العام الدراسى المقبل .

وتمثلت هذه الفئات : أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.

كما تقرر أن يعفى من المصروفات كل من : الطلاب يتامى الأب، وأبناء المرأة المعيلة مهجورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين وبدون دخل ثابت وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي، وأبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء.

وأضافت الوزارة أنه سوف يعفى أيضا من المصروفات الدراسية طلاب مدارس التربية الخاصة ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس، وأبناء شهداء، وضحايا ومفقودي، ومصابي العمليات الحربية والارهابية، والأمنية وأسرهم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2