«جون بولسون » يحذر من الاستثمار في العملات المشفرة

«جون بولسون » يحذر من الاستثمار في العملات المشفرةجون بولسون

اقتصاد31-8-2021 | 16:18

حذر الملياردير الأمريكي جون بولسون البالغ من العمر 65 عامًا، الذي ربح الرهان الأصعب ، من الاستثمار فى العملات المشفرة حيث راهن ضد سوق الإسكان الأمريكي منذ أكثر 20 عامًا، وربح لنفسه وللمستثمرين 20 مليار دولار عندما انهارت سندات الرهن العقاري، عندما سئل خلال المقابلة مع بلومبرج عن أفضل نصيحة استثمارية تلقاها على الإطلاق، قال: "أستثمر في المجالات التي تعرفها جيدًا، يمكن أن يحالف أي شخص الحظ في استثمار معين ولكن هذه ليست إستراتيجية طويلة المدى".

ويرى قطب الأعمال والملياردير الأمريكي جون بولسون أن أهم شيء هو التركيز على مجالات محددة تعرفها أكثر من غيرها، وهذا ما يمنحك ميزة جون بلسون بالنسبة للكثيرين في عالم ا لاستثمارات أحد أهم البوصلات التي تحدد أين تتجه الأموال وأين تقبع ا لاستثمارات الحقيقية.

يرى الملياردير والشريك المؤسس لـ"كارليل جروب" في حديث أجراه مع "بلومبرج" أن العملات الرقمية عبارة عن فقاعة سوف تثبت في النهاية أنها لا قيمة لها.

وأضاف جون بلسون: "لا أوصي أي شخص بالاستثمار في العملات المشفرة، وأضاف جونسون: "الذهب مهيأ للصعود، لأن أداءه يكون جيدًا في أوقات التضخم، خاصة أن هناك كمية محدودة للغاية من الذهب قابلة للاستثمار" ، على الرغم من مرور أكثر من 14 عامًا على هيمنة التزامات الديون المضمونة ومقايضات التخلف عن السداد على اهتمام الجميع، فإن بولسون يرى مرة أخرى إشارات على الإفراط في المضاربة.

وقال بولسون، إنه يشعر بقلق متزايد بشأن ارتفاع الأسعار، وفقًا لمقابلة في حلقة من برنامج "بلومبيرج ويلث مع ديفيد روبنشتاين"، وقال إن التوسع السريع في المعروض النقدي يمكن أن يدفع معدلات التضخم أعلى بكثير من التوقعات الحالية، والذهب، الذي كان يدعمه لسنوات مهيأ لتلك اللحظة ، موضحاً "ا لعملات المشفرة اقتراح خاسر، إنها عبارة عن فقاعة "ستثبت في النهاية أنها لا قيمة لها".

وقال بولسون لروبنشتاين المؤسس المشارك لمجموعة كارلايل، على تليفزيون بلومبيرج: "لا أوصي أي شخص بالاستثمار في العملات المشفرة" ، وقائلاُ "أنا لست مؤمنًا بالعملات المشفرة، وأود أن أقول إن ا لعملات المشفرة هي فقاعة" ، وأود أن أصفها بأنها عرض محدود من لا شيء، لذلك إلى الحد الذي يكون فيه الطلب أكثر من العرض المحدود، فإن السعر سيرتفع، ولكن إلى الحد الذي ينخفض فيه الطلب، فإن السعر سينخفض، لا توجد قيمة جوهرية لأي من ا لعملات المشفرة باستثناء أن هناك مبلغًا محدودًا.

ا لعملات المشفرة بغض النظر عن مكان تداولها اليوم، ستثبت في النهاية أنها لا قيمة لها، بمجرد أن تتلاشى الوفرة، أو تجف السيولة، ستذهب إلى الصفر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2