«تحالف أوراسكوم» يوقع عقداً لبناء وتشغيل قطار فائق السرعة

«تحالف أوراسكوم» يوقع عقداً لبناء وتشغيل قطار فائق السرعةصورة ارشيفية

اقتصاد1-9-2021 | 11:51

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، أن شركتها التابعة أوراسكوم للإنشاءات، وقعت اليوم بالشراكة مع شركتي سيمنس للنقل والمقاولون العرب، عقداً مع الهيئة القومية للأنفاق لتصميم وبناء وتشغيل وصيانة أول منظومة متكاملة ل قطار فائق السرعة في مصر.

وقالت الشركة في بيان اليوم، إن قيمة العقد تبلغ 4.5 مليار دولار، ويشمل نطاق الأعمال للتحالف فيما بين الشركة وشركة المقاولون العرب أعمال السكة الحديد، والإشارات والتوصيلات العلوية، ونظام الاتصالات ومحطات الطاقة الفرعية، بينما يشمل نطاق الصيانة أعمال السكة الحديد ونظام الاتصالات لمدة 15 عاماً.

وأضافت أن العقد يعطي خط سكة حديد رئيسياً مكهرب فائق السرعة بطول 660 كم سيربط مدينة العين السخة بمحافظة البحر الأحمر ومحافظتي الإسكندرية ومرسى مطروح على البحر الأبيض المتوسط، وسيقوم التحالف بتنفيذ المشروع على أساس EPC + Finance حيث يساعد التحالف في هيكلة وترتيب التمويل للمشروع نيابة عن العميل، ومن المتوقع أن يتم الإغلاق المالي في عام 2022.

ونوهت بأنه تم الاتفاق بين NAT والتحالف لمناقشة الاتفاقيات بشأن خطين أخرين للسكك الحديدية فائقي السرعة، ما يزيد طول شبكة السكك الحديدية الجديد لتصل إلى 1800 كم، وسيربط الخطان الإضافيان منطقة القاهرة الكبري ابتداءً من مدينة 6 أكتوبر على طول نهر النيل حتى محافظة أسوان والأقثر عبر الغردقة مروراً بمدينة سفاجا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2