محافظ مطروح يضع اللمسات النهائية لأول متحف إقليمي للآثار

محافظ مطروح يضع اللمسات النهائية لأول متحف إقليمي للآثارمحافظ مطروح يضع اللمسات النهائية لأول متحف إقليمي للآثار 

* عاجل26-10-2017 | 13:56

كتبت: نشوى مصطفى

تفقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أول متحف إقليمي للآثار بتكلفة 3.5 مليون جنيه، وملحق بمكتبة مصر العامة بمدينة مرسي مطروح، لمتابعة الأعمال النهائية تمهيدا لافتتاحه ترافقه الدكتورة الهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار.

استمع محافظ مطروح لشرح من رئيسه قطاع المتاحف بوزارة الآثار لمكونات المتحف الإقليمي للآثار التي تضم العديد من الحضارات والآثار في مقدمتها الآثار الفرعونية والرومانية واليونانية والقبطية والإسلامية التي تٌبرز تاريخ الملوك التي توالت بصحراء مصر الغربية والبطولات التي قادوها في المعارك التي دارت بمحافظة مطروح علي طول امتداد ساحل البحر المتوسط وعمق الصحراء الممتدة حتي الحدود الليبية .

وأشادت رئيسه قطاع المتاحف بجهود محافظ مطروح المضنية في تقديم أوجه الدعم لوزارة الآثار لإنشاء وافتتاح المتحف المتوقف منذ عام 2007، ودعمه المادي وحرصه علي وجود متحف إقليمي بالمحافظة الذي يبرز تاريخها محافظة مطروح في العصور الفرعونية والرومانية واليونانية.

ومن جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظة مطروح علي ضرورة اتخاذ الاجراءات الإحترازية لتأمين المتحف من خلال وضع أحدث الكاميرات مع توفير نقاط ثابتة لشرطة السياحة للتأمين مدعمة باحدث الأجهزة للكشف عن المفرقعات والبوابات الألكترونية الحديثة خاصة مع توقع الإقبال الكبير علي زيارة المتحف سواء من السياحة الخارجية أو الداخلية من ضيوف ومصطافي وزائري المحافظة.

وأضاف محافظ مطروح أن إنشاء أول متحف إقليمي للآثار بالمحافظة يعد خطوة هامة تأتي ضمن نشر الوعي لأبنائنا الشباب بأهمية الآثار وقيمتها مما يساهم بشكل كبير في إلقاء الضوء على المواقع الأثرية بمطروح التي تتميز بها مصرنا الغالية لاستعادة حركة السياحة الوافدة لكي يعرف العالم تاريخ اجددنا الذي ينظر اليها العالم بأهمية بالغة.

وأشار أبو زيد إلى أن المتحف الإقليمي الجديد المقام بمكتبة مصر العامة بمطروح به 1000 قطعة أثرية من نتاج أعمال الحفائر التي تمت بمرسي مطروح على مر العصور، لتلقي الضوء على تاريخ المحافظة ودورها في التاريخ المصري القديم.

ووجه محافظ مطروح الشكر لوزير الاثار و رئيسه قطاع المتاحف علي خروج المتحف بالشكل الرائع الذي يليق بمكانة محافظة مطروح السياحية بوجود متحف للآثار بالمحافظة ليحكي تاريخ المحافظة لأبنائنا وضيوف المحافظة علي مر العصور.

أضف تعليق