إصابات عشرات الفلسطينين بالاختناق بغاز الاحتلال الإسرائيلى

إصابات عشرات الفلسطينين بالاختناق بغاز الاحتلال الإسرائيلىالاحتلال الإسرائيلى

عرب وعالم7-9-2021 | 16:16

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينين، بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع،الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال قمعها فعالية لإقامة خيمة اعتصام في قرية التوانة جنوب شرق يطا جنوب الخليل، اليوم الثلاثاء، احتجاجا على التوسع الاستيطاني والاعتداء على ممتلكات المواطنين، والتي دعت لها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، ولجان الحماية والصمود، وإقليم حركة فتح في يطا.

وأكد منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان، راتب الجبور، إن قوات الاحتلال الإسرائيلى أطلقت الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت على المشاركين في الفعالية، واعتدت بالضرب على الصحفيين،وأعتدت بالضرب علي رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف.

كما احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلى عددا من الصحفيين والنشطاء، عرف منهم الصحفي مصعب شاور، و المسن سليمان الهذالين، ومحمد الهذالين، ومتضامنين أجانب، أفرج عنهم بعد ساعة من احتجازهم.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلى المشاركين في الفعالية من الوصول إلى منطقة الحمرة شرق التوانة، حيث يحاول مستوطنو "ماعون" و"حافات ماعون" السيطرة على بئر للمياه وأراضي المواطنين الزراعية في المنطقة، كما أنهم يمارسون اعتداءات يومية بحق المواطنين كحرق للمزروعات، وتقطيع للأشجار، ومنعهم من الوصول الى أراضيهم تمهيدا للسيطرة عليها لصالح التوسع الاستيطاني.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2