أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاءصورة ارشيفية

مصر8-9-2021 | 07:46

تنشر "دار المعارف" عددا من الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء، فى جميع أنحاء العالم، والتى جاءت كالتالي:

القاهرة.. يعقد وزير الخارجية سامح شكري سلسلة من اللقاءات مع كل من بياتريس خميسا واني وزيرة خارجية جنوب السودان، ونيتومبو ناندي وزيرة خارجية ناميبيا، و فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

القاهرة.. تنطلق فعاليات مُنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي ICF Egypt 2021، في نسخته الأولى، والذي تنظمه وزارة التعاون الدولي بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي سيستمر لمدة يومين بمشاركة رفيعة المستوى على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

فيينا.. يهدي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الذي يزور فيينا حاليا في إطار مشاركته في أعمال المؤتمر الخامس للاتحاد البرلماني الدولي، نسخة من القناع الذهبي للملك توت عنخ أمون باسم مصر إلى مقر الأمم المتحدة في فيينا خلال الاحتفال الخاص، الذي تنظمه السفارة المصرية في فيينا برئاسة السفير محمد الملا سفير مصر بفيينا وممثلها أمام المنظمات الدولية، ويستضيفه مقر مكتب الأمم المتحدة.. ومن المقرر أن تتسلم نسخة القناع الدكتورة غادة وإلى مدير مكتب الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية والمدير التنفيذي لمكتب مكافحة الجريمة والمخدرات.

فيينا.. يشارك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في أعمال المؤتمر الدولي للأمم المتحدة حول مكافحة الإرهاب، كما يجري لقاءات مهمة مع عدد من كبار المسئولين النمساويين والاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة، فضلا عن عدد من اللقاءات الثنائية مع كبار المشاركين في المؤتمر، وذلك لشرح التجربة المصرية الرائدة في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف.

الإسكندرية.. تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي للدراسات المستقبلية وإدارة المخاطر (ICFSRM)، في نسخته الثانية، والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مدار يومين بمقر الأكاديمية بأبي قير.. ويعقد المؤتمر تحت عنوان (استشراف المستقبل العالمي وتداعيات کوفید-19 في الشرق الأوسط - أفريقيا)، وبمشاركة مجموعة من المتخصصين والخبراء المحليين والدوليين في مجال الدراسات المستقبلية والقطاعات المختلفة، وذلك في ظل ما يمر به العالم من تغیرات سريعة ستعيد تشكيل مستقبل المنطقة والعالم ككل.

طوكيو.. يقوم فريق من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، برئاسة ليدي إيفرار رئيسة إدارة السلامة والأمن النووي بالوكالة، بزيارة لمحطة فوكوشيما النووية وذلك عقب بحث خطط تفريغ المياه المعالجة من المحطة.

القاهرة.. يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار ، في مؤتمر صحفي، البدء في تطعيم المواطنين المتطوعين باللقاح المصري لفيروس كورونا بمستشفى المركز القومي للبحوث.

الرباط.. يتوجه المغاربة إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية والبلدية، لاختيار حكومة جديدة لخمس سنوات مقبلة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2