تسريحات شعر أنيقة وجذابة لأولي جامعة

تسريحات شعر أنيقة وجذابة لأولي جامعةصورة أرشيفية

منوعات8-9-2021 | 14:58

ترغب كل فتاة في الظهور بمظهر لائق ومناسب خاصة في أولي أيام الجامعة، حتي لا تكون لافتة للإنتباه، لذلك تهتم الكثير من الفتيات بذلك كثيراً، فيحاولن التجديد في مظهرهم، والخروج من التقيد بملابس المدرسة، وايضاً تسريحات الشعر التي اعتدن عليها، مما قد يجعلهن يبحثن عن تسريحات مختلفة ينفذونها قبل ذهابهن للجامعة، لذا سنعرض لكم تسريحات شعر مناسبة لكل فتاة خلال فترة الجامعة وذلك وفقاً للاستايليست مصطفى الشافعي .

  • ذيل الحصان:

تعتبر تسريحة ذيل الحصان من أكثر التسريحات العملية خاصة في الفترة الاولى، لوجودهن داخل الحرم الجامعين، وتُعد من التسريحات السهلة والبسيطة، وذلك بسبب التحرك بكثرة وفي فترة ما قبل دخول الشتاء، فهي تعطي احساس بحرية الحركة والانطلاق.

  • الكحكة والكحكة المزدوجة:

تعد طريقة ربط الشعركحكة لها أكثر من شكل، ويمكن للفتاة الجامعية استخدام الشكل الذي ترتاح فيه، كما يساعد على جعل الشعر صي اكثر، والعناية به مدة أطول، فتلك التسريحة مناسبة عند ارتداء الملابس الكاجول والبسيطة مع نظارة شمس، وايضاً الكحكة المزدوجة تعطي شكلاً مميزاً وبسيطاً، كما أن هذه التسريحة تعطي إحساسا مضاعفا بالثقة بالنفس والسهولة في الحركة للفتاة.

  • الكيرلي والويفي:

إذا كان شعره الفتاه ناعماً فإنها تقوم بتصففه بطريقة الويفي وربط جزء منه بـ "توكة" رقيقة، إذا كانت الفتاة تريد أن تسدل شعرها خاصة ،وأن كانت ترتدي فستاناً بسيطاً فعليها، أما إذا كان شعر مجعداً فعليها تصفيفة بطريقة الكيرلي مع ربط الرأس بـ "بندانة" أو توكة بسيطة وهادئة.

  • الضفائر:

تعتبر من التسريحات المناسبة للشعر الطويل فهي تعطي بساطة في الشكل وتحافظ على الشعر من التلف، وذلك عندما توضع بجانب الرأس وليس خلف الرأس، ولها عدة أشكال منها السنبلة والضفيرة العادية.

ممنوعات في إكسسوارات الشعر بالجامعة:

نصح خبير الأزياء علي ضرورة الحرص عند اختيار اكسسوارات الشعر التي ترتديها في الجامعة، على أن تكون غير بارزة أو كبيرة، وتجنب ارتداء القباعات الكبيرة داخل الجامعة، أما إذا كان الجو مشمس فعليها ارتداء كاب بسيط خالي من التطريز.

أضف تعليق