جامعة الأزهر تطلق قافلة تنموية شاملة إلى «ديرب بنجم» بالشرقية

جامعة الأزهر تطلق قافلة تنموية شاملة إلى «ديرب بنجم» بالشرقيةصورة ارشيفية

مصر8-9-2021 | 16:30

أعلنت لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة ب جامعة الأزهر بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء إطلاق قافلة تنموية شاملة إلى قرية "طحا المرج" بمركز ديرب بنجم بالشرقية، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي لتكثيف القوافل التنموية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وقال الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على اللجنة، إن القافلة تأتي في إطار رسالة الأزهر الشريف وقطاعاته المختلفة لتحقق رؤية الدولة في استهداف المناطق الأكثر احتياجًا سواء من الجانب التنموي أما يتعلق بالاحتياجات المختلفة كالطبية والاجتماعية والتوعوية.

أضاف نائب رئيس الجامعة أن القافلة التي تُنفذ بالتعاون مع مجلس الوزراء تستهدف تحقيق برنامج تنموي شامل يمثل الجانب الطبي منه الجزء الأكبر حيث تجري القافلة كشوفات طبية على أهالي القرية في جميع التخصصات فضلًا عن توزيع أدوية مجانية على المواطنين طبقًا لتوصيفات الأطباء المتطوعين من مستشفيات جامعة الأزهر، هذا بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحية بسيطة وبعض الأشعة والتحاليل والتحويلات غلى مستشفيات الجامعة في إذا دعت الحاجة لذلك.

أضاف "صديق" أن البرنامج يشتمل أيضًا برنامج توعية نفسية واجتماعية وأسرية من خلال عقد ندوات ولقاءات نقاشية مع المواطنين وإجراء حوارات معهم في مجموعة من القضايا المهمة التي تلامس واقعهم، بالإضافة إلى برنامج آخر لمحو الأمية كنوع من المشاركة للارتقاء بالمستوى التعليمي لمثل هذه القرى بما ينعكس على معدلات التنمية في المحافظات.

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن القافلة لا تكتفي بهذه البرامج وإنما تقدم أيضًا مساعدات إنسانية عينية لبعض كبار السن من خلال التنسيق مع دور الرعاية الاجتماعية.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2