محافظ كفر الشيخ يُهنئ المزارعين بعيد الفلاح المصري السنوي الـ69

محافظ كفر الشيخ يُهنئ المزارعين بعيد الفلاح المصري السنوي الـ69كفر الشيخ

محافظات9-9-2021 | 18:47

هنأ محافظ كفر الشيخ جمال نورالدين، المزارعين على مستوى المحافظة بمناسبة عيد الفلاح المصري الـ69، الذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام ذكرى صدور قانون الإصلاح الزراعي عام 1952.
وأعرب المحافظ -في بيان اليوم الخميس- عن اعتزازه وتقديره بالفلاح المصري، مؤكدًا اهتمام الدولة الكبير ب القطاع الزراعي من خلال المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأشار المحافظ إلى أن الفلاح المصري هو العمود الفقري للدولة حيث يعمل ليل نهار دون كلل أو ملل من أجل تأمينها من الجوع ومدافعًا عن أمنها الغذائي، وأن الأهالي من المزارعين أحد أسس التنمية في مصر، منوهًا إلى أن الفلاح بعد قيام ثورة يوليو المجيدة أصبح مالكًا للأرض الزراعية بعدما كان أجيرًا عليها، وأصبح من حقه حتى يومنا هذا التصرف فيها كما يشاء ليزرع ويحصد ويأكل من خيراتها .
وأشاد بما يحدث من تطوير لحياة الفلاح بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، وسعي الدولة بكل جهد إلى توفير كافة مطالب الفلاحين بتقديم الخدمات لهم من خلال ما يسمى بـ "كارت الفلاح الذكي" لصرف التقاوي والأسمدة والقضاء على التلاعب في أسعارها بالسوق السوداء.
وأكد أن الدولة المصرية تعمل بكل جهد من خلال تحقيق رؤيتها للتنمية المستدامة 2030، إلى دمج الفلاح في المنظومة الاقتصادية الرسمية، وتحسين مستوى المعيشة له، وزيادة الانتاجية الزراعية وسهولة تسويق المنتجات، مؤكدًا أن فلاحي مصر حريصون كل الحرص على دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام، وهو ما ظهر جليًا في حركة النمو التي حققها ذلك القطاع وهو ما شهدت به المؤسسات الاقتصادية الدولية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2