دراسة إمكانية افتتاح فصل دراسي لمكافحة سوسة النخيل في سيوه

دراسة إمكانية افتتاح فصل دراسي لمكافحة سوسة النخيل في سيوهجانب من الاجتماع

محافظات13-9-2021 | 18:03

ناقش اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح اليوم الاثنين، مع عدد من مديرى الاجهزة التنفيذية بالمحافظة عدد من الموضوعات والملفات فى مجال التعليم وخطة الاستعداد للعام الدراسى الجديد وجهود المحافظة فى التطعيم ضد فيروس كورونا ، وذلك بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح واللواء أشرف ابراهيم السكرتيرالعام .

ووجه محافظ مطروح لمديرية التربية و التعليم سرعة الانتهاء من إعداد 3 فصول ثانوى للفتيات بالنجيلة لمنع التسرب من التعليم ، والاسراع فى أعمال صيانة المركز الاستكشافى بالتنسيق مع صندوق دعم التعليم ، ودراسة فتح مزيد من فصول التعليم الفنى المتخصصة بالتعاون مع الجهات المعنية، كالتنسيق مع مركز آفات النخيل لدراسة امكانية إقامة فصل فنى ل مكافحة سوسة النخيل بسيوة .

وشدد المحافظ خلال الاجتماعي علي ضرورة العمل علي افتتاح فصل تعليمي للاستزراع السمكى، وفصل فنى للصناعات الغذائية بفوكة مع التنسيق بشأن توفير المعلمين والمناهج المناسبة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية.

وناقش الاجتماع الجهود المبذولة لتشغيل مدرسة حدائق مطروح الرسمية للغات بمرسى مطروح هذا العام، التي تقرر أن تقبل العام الدراسي الجديد مرحلة رياض الأطفال، واستيعاب فصول رياض الاطفال هذا العام لجميع الاطفال من عمر 5 سنوات فأكثر تيسيرا على الاهالى مع تقليل الكثافة.

ووجه محافظ مطروح بالعمل على استقرار العملية التعلمية ومراعاة البعد الانسانى فى طلبات تحويل المعلمين داخل وخارج المحافظة والموافقة على مدها إلى 15 أكتوبر للتحويلات الخارجية.

ولفت إلي ضرورة تكثيف جهود التطعيم ضد فيروس كورنا بالتعاون مع وزارة الصحة، والاعلان عن مراكز التطعيم، وأنه جارى إعداد و تجهيز 7 مراكز شباب بمدن المحافظة كمراكز لتطعيم المواطنين والعاملين بالشباب والرياضة، وهى: مركز شباب مطروح ومركز شباب مصر بمدينة مرسى مطروح، ومركز شباب الضبعة، ومركز شباب السلوم، ومركز شباب الزويدة ببرانى، ومركز شباب النجيلة، ومركز شباب الرويسات بالحمام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2