«العامة للبصريات»: نتعاون مع الجمارك لمنع دخول النظارات «المقلدة»

إبراهيم المغربى

اقتصاد14-9-2021 | 12:55

أ.ش. أ

ناقشت الشعبة العامة للبصريات بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة ابراهيم المغربي في اجتماعها وضع مجموعة من التدابير لمنع دخول السلع الرديئة والمقلدة الى الأسواق بالتعاون مع وزارة المالية ومصلحة الجمارك المصرية .

من جانبه ، أكد ابراهيم المغربي رئيس الشعبة على ممثلي الشركات صاحبة امتياز العلامات التجارية الشهيرة ضرورة منع دخول المنتجات غير المطابقة للمواصفات العالمية للأسواق ، مشيرا إلى أن مصلحة الجمارك وضعت خطوات تنفيذية جادة لمنع تهريب ودخول السلع المقلدة إلى الأسواق المصرية والتركيز على التأكد من جودة المنتج ومطابقته لشروط السلامة والمواصفات العالمية .

وأضاف المغربي هناك اشادة واسعة من العاملين في مجال البصريات بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى مقاومة السلع المقلدة للعلامات التجارية التي لا تراعي مواصفات الجودة العالمية والحد من تداول المنتجات رديئة الجودة .

و أكد ضرورة تعاون أصحاب العلامات التجارية الأصلية في توفير نوعيات تناسب المستهلك المصرى وبأسعار مناسبة خاصة للطبقة التي لا تستطيع شراء "علامة تجارية" مرتفعة الثمن، حتى يتجنب المستهلك اللجوء إلى المنتجات منخفضة السعر والجودة .

وأشار إلى أن ممثلي الشركات تعهدوا بخفض أسعار النظارات الطبية ونظارات الحماية الشمسية ، حتى يتم القضاء على ظاهرة تداول النظارات المقلدة ،بالاضافة لبحث توطين صناعة المنتجات البصرية لتوفير منتج محلي بخامات عالية الجودة وسعر بسيط.

وشدد المغربي على ضرورة توعية المواطن بكيفية شراء نظارة عالية الجودة، والبعد عن البضائع المقلدة التي تحمل اسم علامات تجارية شهيرة وبجودة أقل، مطالبا مصلحة الجمارك بتضيق منافذ التهريب، خاصة وأن ذلك النوع من البضائع لا تأتي إلا من خلال منافذ غير رسمية لعدم وجودة شهادة منشأ رسمية .

وتعهد المغربى بتواصل الشعبة مع أجهزة وزارة المالية وكشف كافة وسائل التلاعب والتهرب الجمركي الذي يتيح لتلك النوعية من المنتجات النفاذ الي الأسواق واقتراح كافة التدابير للحد من هذه الظاهرة حفاظا على عيون المصريين.

أضف تعليق