«القومى للبحوث» ينجح في إنتاج «مسلى غير مهدرج»

«القومى للبحوث» ينجح في إنتاج «مسلى غير مهدرج»دهون

منوعات15-9-2021 | 17:12

فاز الدكتور عادل جبر عبدالرازق أستاذ الزيوت و الدهون ومشتقاتها بالمركز القومى للبحوث بالمركز الأول، في التحدي المعلن عبر منصة بنك الابتكار المصري بأكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا عن إيجاد طرق إقتصادية ومبتكرة لإنتاج مسلي خال من الزيوت المهدرجة والأحماض الدهنية المتحولة.
وقال الدكتور عادل جبر ،في تصريح له اليوم، إن هذا التحدي استهدف التشجيع علي اتباع ممارسات صحية ومن ثم الارتقاء بصحة وسلامة المجتمع المصري.
وعرض المزايا التنافسية لابتكاره، موضحا أنه منتج طبيعي ومبتكر وخال من الزيوت المهدرجة وذو خصائص صحية وتغذوية متميزة مكون من توليفة من الزيوت الغذائية ومشتقاتها الطبيعية متوازنة في محتواها من الأحماض الدهنية، كما أنها غنية بالأوميجا-3 وتحتوي على أحماض دهنية مشبعة أقل من السمن التقليدي، وذلك طبقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية WHO، ومعهد القلب الأمريكي، ومنظمة الأغذية والزراعة FAO.
وأشار إلى أن التطبيق العملي لهذه الفكرة المبتكرة سوف يوفر إحتياجات المستهلك من الأحماض الدهنية في شكل متوازن والذي سيحقق تصنيع منتج جديد في مجال الصناعات الغذائية على المستوى الاقتصادي، إلى جانب تحقيق توجيهات منظمة الصحة العالمية بشأن توافر منتج واحد يتحقق فيه التوازن المطلوب وتوفير إحتياجات المستهلك من الأحماض الدهنية الأساسية ذات الفائدة على المستوى الصحي والتغذوي.
وأوضح أنه على المستوى المجتمعي، ستتحقق حماية المستهلك من أمراض السمنة والكوليستيرول وأمراض القلب خصوصا إذا حصل على كمية الزيوت و الدهون التي يحتاجها جسمه ونشاطه اليومي بصورة معتدلة.
جدير بالذكر أن الفريق البحثي للإبتكار الفائز بالمركز الأول برئاسة الدكتور عادل جبر عبدالرازق ضم الدكتور عمرو فاروق منصور، والدكتورة مينار محمود حسنين بالمركز القومى للبحوث، والدكتور محمد محمود يوسف بكلية الزراعة جامعة الأسكندرية، والدكتور محمد جمال شحاتة بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية بالإسكندرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2