مدبولي: حرصون على تقديم الدعم السياسي واللوجستي والاقتصادي لـ ليبيا

مدبولي: حرصون على تقديم الدعم السياسي واللوجستي والاقتصادي لـ ليبيامصطفي مدبولي

مصر16-9-2021 | 15:56

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة المصرية حريصة على تقديم كل الدعم السياسي واللوجستي والاقتصادي لدولة ليبيا الشقيقة لكي تنجز بنجاح خريطة الطريق السياسية نحو استقرار دولة ليبيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم مع رئيس الوحدة الوطنية الليبي عبدالحميد الدبيبة في ختام اجتماعات اللجنة المصرية الليبية المشتركة بحضور عدد من الوزراء البلدين.

دعم ليبيا

ورحب مدبولي ب رئيس الوحدة الوطنية الليبي عبدالحميد الدبيبة فى بلده الثاني مصر، مؤكدا أن الروابط التاريخية بين مصر و ليبيا لا تحتاج للتأكيد عليها ومصر مستمرة في تقديم الدعم للأشقاء في ليبيا لكي تحقق ليبيا آمال وطموحات الشعب الليبي خلال المرحلة القادمة.

وقال إن اجتماعات اليوم تعد نقطة فارقة في التعاون المصري الليبي، وأن الزيارة تعد تاريخية، فرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبي اصطحب معه خلال زيارة لمصر 30 وزيرا، بالإضافة لعدد كبير من كبار رجال الدولة.

وأشار إلى أنه تم اليوم اللقاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي أكد على دعم مصر قيادة وحكومة وشعبنا للدولة الليبية والحرص على دعم كل الأطراف فى دولة ليبيا على تنفيذ خارطة الطريق السياسية بكافة مشتملتها، مؤكدا على أن مصر تقف بقدم المساواة على دعم هذا التوجه.

ولفت إلى أن اجتماعات اليوم على المستوى الاقتصادي ناقشت مجالات كثير للتعاون بين الحكومتين، كما تم النقاش على المستوى الوزاري بين الوزارء بعضهم البعض وتم الاتفاق على العديد من مشروعات التعاون.

ونوه بأنه تم الاتفاق على المشروعات التنفيذية والتي ستنفذ على الأراضي الليبية خلال المرحلة القادمة في مجالات التعاون المختلفة سواء الطاقة أو الكهرباء و الصناعة والتجارة والنقل والطيران والرياضة وغيرها ومجالات الصحة التعليم والبنية التحتية والتعاون فى الشق الأمني وتدريب الكوادر الليبية فى مصر .

وأكد أن اليوم تاريخي لان اللجنة المصرية الليبية تعقد عقب 12عاما من التوقف ما يدل على عودة العلاقات الوثيقة بين البلدين خلال المرحلة القادمة.

كما أكد مدبولي مجددا على حرص مصر ودعمها الكامل للدولة الليبية في تنفيذ كل المشروعات التي تلبي طموحات الشعب الليبي.

وأعرب مدبولي عن سعادة عن مشاهدة توقيعات مذكرات تفاهم لمشروعات بنية تحتية لدولة ليبيا بمشاركة شركات مصرية ذات الخبرة في تنفيذ تلك المشروعات ، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي نقل لرئيس الوحدة الوطنية الليبية أن هناك شركات مصرية كبيرة أصبح لديها الخبرة العالمية والدولية في تنفيذ مشروعات العملاقة في كافة المجالات وهي التي نفذت المشروعات العملاقة التي شهدتها مصر خلال المرحلة الماضية وبالتالي تلك الشركات على اتم استعداد لتنفيذ كافة المشروعات والتي تلبي كافة الطموحات الشعب الليبي خلال المرحلة القادمة.

وأعرب مدبولي عن تمنيات لتحقيق الاستقرار والنماء والرخاء للأشقاء في دولة ليبيا ويتم إنجاز خارطة الطريق فى المرحلة القادمة.

أضف تعليق