محافظ الغربية يبحث آليات تطوير وحدة المتغيرات المكانية

الغربية

محافظات16-9-2021 | 19:20

دار المعارف

بحث الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، خلال اجتماعه، اليوم الخميس، في الديوان العام مع الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ورؤساء مدن المحلة، وزفتى والسنطة ومديري الوحدات في تلك المراكز، آليات تطوير وحدة المتغيرات المكانية، وعددا من المقترحات لتطوير العمل في الوحدات.

وأكد رحمي أهمية وحدة المتغيرات المكانية، للقضاء على ظاهرة البناء العشوائي والتعدي على أملاك الدولة، مشيرا إلى أنه تم رصد 9203 متغيرات خلال الفترة من شهر فبراير الماضي، وحتى الآن.

وأوضح رحمي دعم المحافظة بشكل كامل، لوحدة مركز المتغيرات المكانية الرئيسي، والذي تم تجهيزه بالكامل بأحدث الأدوات التكنولوجية الحديثة، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، لتصبح الوحدة قادرة على رصد كافة مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة بشكل دقيق والتعامل معها، سواء كانت تلك الحالات داخل المدن أو القرى، ما يساعد على رصدها وتسهيل إزالتها فى المهد، والتعامل بحزم مع المخالفين.

ووجه رحمي، أحمد عطا،نائبه، بتدريب أعضاء الوحدة لصقل مهاراتهم ورفع كفاءتهم بشكل شهري، مع بحث أليات ضم المزيد من العاملين للمنظومة، وإثابتهم بشكل مناسب طبقاً لجهودهم المبذولة، مهيباً المواطنين بإتباع كافة الإجراءات التي أعلنت عنها الدولة فيما يخص البناء داخل المدن أو القرى.

أضف تعليق