العراق نتطلع لرفع وتيرة التعاون ودعم العلاقات مع البحرين

العراق نتطلع لرفع وتيرة التعاون ودعم العلاقات مع البحرينوزير الخارجية العراقي فؤاد حسين

عرب وعالم17-9-2021 | 16:31

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الجمعة، على تطلع العراق لرفع وتيرة التعاون الثنائي وتدعيم العلاقات مع البحرين، على مختلف الأصعدة السياسية، والاقتصادية، والصحية، والتنموية بما يعود بالخير على كلا البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن ذلك جاء خلال لقاء حسين مع نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، على هامش أعمال الاجتماع الوزاري المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد بالرياض.

دعوة لعقد اجتماعات مشتركة

ودعا وزير الخارجية العراقي إلى أهمية عقد اجتماعات اللجنة المشتركة في أقرب وقت، وتفعيل مذكرة التفاهم في المشاورات السياسية، موضحا أهمية إعادة دراسة الاتفاقيات الفنية المبرمة بين البلدين حول التعليم، والسياحة، والاستثمار؛ وذلك في إطار تفعيل التعاون المُشترَك بين البلدين.

وأكد حسين أن العراق ينتهج سياسة التوازن في علاقاته ولاسيما مع دول الجوار، ومواقفه إزاء قضايا الإقليم والمنطقة، مشددا على أن الحكومة العراقية تتطلع إلى إشادة أفضل العلاقات الاستراتيجيّة الراسخة مع دول الخليج على وفق مبدأ تفعيل المصالح المُشترَكة.

إدانة عراقية شديدة اللهجة للقصف الأمريكى على موقع قرب الحدود مع سوريا

من جهته، أكد الزياني رغبة البحرين في تعزيز العلاقات مع العراق ودعمها في كافة المحافل الدولية، واهتمامها باستقرار الوضع الأمني في بغداد لما له من انعكاس إيجابي على الاستقرار بالمنطقة، وتابع "يهمنا أن نرى عراقا مبادرا ومزدهرا، ويهمنا مد جسور التعاون بمختلف المجالات"، معربا عن سعادته بنتائج مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

أضف تعليق