بريطانيا ترفع 8 دول من «القائمة الحمراء» للسفر إليها.. من بينها مصر

بريطانيا ترفع 8 دول من «القائمة الحمراء» للسفر إليها.. من بينها مصربريطانيا

عرب وعالم17-9-2021 | 21:58

أعلنت حكومة بريطانيا، اليوم الجمعة، عن إجرائها تسهيلات كبيرة فى قواعد السفر الدولى، ومنها رفع 8 دول من قائمتها الحمراء الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وقال وزير النقل البريطانى، جرانت شابس، إن الدول الثمانية هى تركيا وباكستان وجزر المالديف ومصر وسريلانكا وسلطنة عمان وبنجلاديش وكينيا، وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 22 سبتمبر الجارى، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء.

كما أعلن أنه سيتم تخفيف متطلبات الاختبار للوافدين الملقحين بالكامل إلى إنجلترا من الدول الثمانية، والذين لن يضطروا بعد الآن إلى إجراء اختبار "كوفيد-19" قبل السفر، موضحا أنهم سيظلوا فى حاجة إلى اختبار بعد الهبوط، ولكن اعتبارا من نهاية شهر أكتوبر المقبل، سيكون إجراؤهم اختبار التدفق الجانبى غير المكلف كافيا بدلا من اختبار "PCR" الأكثر حساسية ولكن المكلف.

أسباب التسهيلات

وأوضح وزير النقل البريطانى، جرانت شابس، اليوم الجمعة، أن تلك التسهيلات تأتى استجابة لشكاوى المسافرين والشركات من أن لوائح المملكة المتحدة التى تهدف إلى منع انتشار فيروس كورونا كانت مرهقة وغير فعالة.

وأشار إلى أن "النظام الأبسط والأكثر مباشرة" سيسمح "لمزيد من الأشخاص بالسفر أو رؤية أحبائهم أو ممارسة الأعمال التجارية فى جميع أنحاء العالم مع توفير دفعة لصناعة السفر".

كما أكد أن التغييرات الأخيرة كانت ممكنة بسبب ارتفاع معدل التطعيم ضد كورونا فى بريطانيا، لافتا إلى أنه تم تطعيم ما يقرب من 82 فى المئة من الأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عاما فما فوق فى المملكة المتحدة بشكل كامل.

وكانت المطارات وشركات الطيران وشركات السفر قد حذرت الحكومة البريطانية من المزيد من فقدان الوظائف، إذا لم تلغ الاختبار الخاص وما يسمى بنظام إشارات المرور الذى يصنف الوجهات على أنها خضراء وكهرمانية وحمراء.

وقال أندرو فلينتام، المدير الإدارى لشركة "تى يو آى يو كيه" لشبكة "سكاى نيوز"، اليوم الجمعة: "هناك المئات من الشركات التى لن تنجو هذا الشتاء ما لم يتم إجراء تغييرات".

وزير إندونيسي: قد نسمح بعودة السائحين الأجانب لجزيرة «بالي» أكتوبر المقبل

ووفقًا للتقارير، ستلغى الحكومة مطلب المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل لإجراء اختبار التدفق الجانبى قبل مغادرة وجهتهم واختبار "بى سى آر"، المكلف عند عودتهم إلى بريطانيا، والذى يمكن أن يضيف مئات الجنيهات لكل شخص إلى الرحلة.

وتراجعت الرحلات الجوية في المملكة المتحدة بنسبة 39 فى المئة مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة لأسبوعين حتى أوائل 6 سبتمبر، فى حين تراجعت فرنسا و إسبانيا و إيطاليا بنسبة تتراوح بين 24 و28%.

ويوجد فى القائمة الحمراء ل بريطانيا حاليًا 62 دولة، وهو التصنيف الذى يتطلب 11 ليلة فى فندق الحجر الصحى بتكلفة تزيد عن 2000 جنيه إسترلينى.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2