رئيس الوزراء الأردني: حريصون على أمن واستقرار العراق

رئيس الوزراء الأردني: حريصون على أمن واستقرار العراقرئيس الوزراء الأردني

عرب وعالم19-9-2021 | 14:19

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، حرص بلاده على أمن واستقرار العراق ومسيرة البناء فيه، مشددا على أن أمن واستقرار العراق جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة، منوها بعمق العلاقات الأخويّة الراسخة التي تربط الأردن والعراق، والحرص على تعزيزها في جميع مجالات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية، أن ذلك جاء خلال استقبال رئيس الوزراء الأردني، اليوم الأحد، وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، مشيرا إلى أن توجيهات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تركز دوما على توفير الزخم والاهتمام بتطوير العلاقات الثنائيّة مع العراق الشقيق، بالإضافة إلى الاهتمام بآليّة التعاون الثلاثي الأردني العراقي المصري، والتي من شأنها أن تخدم أيضاً مسيرة التعاون العربي ضمن إطار أوسع.

وأشار الخصاونة إلى المشروعات المشتركة التي يجري العمل على تنفيذها بين الأردن والعراق، وأبرزها مشروع مد أنبوب النفط العراقي من البصرة إلى العقبة وصولا إلى الأراضي المصرية والمنطقة الصناعية على الحدود بين البلدين، إضافة إلى مشروعات الطاقة والربط الكهربائي بينهما.

من جهته، أشاد وزير الداخلية العراقي بمستوى التعاون والتنسيق الأمني بين الجانبين، مؤكدا أن الحدود بين البلدين أصبحت مستقرة وآمنة رغم الظروف والتحديات التي فرضتها وجود المجموعات الإرهابية في العديد من المناطق العراقية.

وأكد الغانمي أن الوضع في العراق مستقر وآمن الأمر الذي يسمح بالتوجه نحو إعادة البناء، معربا عن تطلع العراق لمساهمة الأردن والشركات الأردنية في مسيرة إعادة الإعمار في العراق.

ولفت وزير الداخلية العراقي إلى إن الجهات المختصة أنهت كافة الترتيبات لإجراء الانتخابات البرلمانية في العاشر من الشهر المقبل، مؤكدا أن الانتخابات البرلمانية العراقية ستشهد وجود مراقبين دوليين، ووسائل الإعلام والصحافة الدولية.

أضف تعليق