محافظ أسوان: تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمؤسسات والمصالح الحكومية

محافظ أسوان : تطبيق الإجراءات الإحترازية بالمؤسسات والمصالح الحكومية

محافظات19-9-2021 | 15:11

صلاح حسن
أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان أن هناك تنسيقا متواصلا بين كافة الجهات المعنية لتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بمختلف المؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية والعامة والمناطق الأثرية والسياحية ، بجانب وسائل النقل والمواصلات المختلفة لتحقيق الإلتزام الكامل ، وتلافى زيادة نسبة الإصابة والوفيات بما يساهم في الحد من انتشار الفيروس.

موضحاً بأنه يتم إعداد تقارير دورية بالموقف أولاً بأول ورفعها لوزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى ، وهو الذى يتوازى مع زيادة معدلات التطعيم للمواطنين باللقاحات المختلفة حيث تم زيادة عدد الفرق المتحركة من 8 إلى 27 فرقة بالحدائق العامة والميادين والقوافل الطبية.

بجانب الهيئات والمصالح الحكومية والمديريات والدواوين ومواقع ومنشآت جامعة أسوان والمدارس والمعاهد الأزهرية والشركات والمصانع والمنطقة الصناعية والمنشآت الشرطية، علاوة على الفنادق والبواخر السياحية والمتاحف والمزارات الأثرية.

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أنه تم كذلك زيادة مراكز تلقى اللقاح الثابتة بالمدن والمراكز إلى 12 مركزا ، فضلاً عن 4 مراكز لتلقى المسافرين للقاحات ، موضحاً أنه يتواكب مع ذلك تنفيذ حملات رش المطهرات بالمطارات والمقاصد السياحية والمنشآت الخدمية والتعليمية والجامعية.

بجانب المراقبة المستمرة وتتبع الحالات المرضية الوافدة من خارج البلاد عبر المنافذ البرية والنهرية والجوية للمساهمة في منع دخول السلالات الجديدة والمتحورات المتعددة.

وأضاف أشرف عطية أن هناك مناشدات مستمرة لزيادة الوعى لدى المواطنين بالتنسيق مع المجتمع المدنى للإلتزام بتطبيق مختلف الإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات وتجنب الزحام والتجمعات ، مع الإقبال على مواقع التلقيح للتطعيم ضد فيروس كورونا من أجل تقليل نسب الإصابات والوفاة بالفيرس وخاصة مع اهتمام الدولة المصرية بصحة المواطنين وبذلها أقصى جهد ممكن لتوفير اللقاحات سواء بالتصنيع أو بالاستيراد .

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة الموجه الرابعة لإنتشار فيروس كورونا المستجد وطبقاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

أضف تعليق