بقيمة مليار دولار تعويض لمستشفيات مدينة نيويورك لعلاج مرضى كورونا

بقيمة مليار دولار تعويض لمستشفيات مدينة نيويورك لعلاج مرضى كورونامستشفى نيويورك

عرب وعالم19-9-2021 | 18:42

وافقت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA)، على تعويض مستشفيات مدينة نيويورك، بقيمة مليار دولار، لعلاج مرضى كوفيد، خلال الموجة الأولى، المدمرة في ربيع عام 2020، والتي شهدت ارتفاعًا قياسيًا في حالات دخول المستشفيات والوفيات.

طلبت مستشفيات نيويورك، من FEMA في أكتوبر 2020، تعويضًا قدره 864 مليون دولار، لتغطية تكاليف الموجة الأولى، وفي ذلك الوقت قالت إدارة الطوارئ، أنها لن تسدد سوي مليون دولار؛ لأن مدينة نيويورك زعمت أنها تضمنت تكاليف، لا علاقة لها بالموجة الأولي.

ارتفاع قياسي في حالات الشفاء، في نيويورك، حيث وصلت 1791 حالة، في 31 مارس، وسجلت الوفيات عند 814 حالة وفاة في 7 أبريل.

أعلن مجلس الشيوخ الأمريكي، عن ولاية نيويورك، بقيادة تشاك شومر، والنائب ريتشي توريس النبأ، في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء، خارج مستشفى لينكولن، (أحد المستشفيات العامة) البالغ عددها 11 مستشفى، في برونكس، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن الموجة الأولى التي ضربت بيج آبل، هي الموجة الأكثر تدميراً في المدينة، حيث أدت إلى ارتفاع حالات الإصابة، ودخول المستشفيات والوفيات إلى مستويات قياسية.

وصرح المسؤولون، أن الأموال ستغطي التكاليف التي تكبدتها المستشفيات، من خلال تعيين موظفين إضافيين، وشراء المزيد من المعدات، وتخزين معدات الحماية الشخصية، وتوسيع القدرة على علاج زيادة عدد المرضى، ومع ذلك، في مارس الماضي، قالت إدارة الطوارئ، أنها لن تسدد سوى 260مليون دولار، أي حوالي ثلث الطلب فقط.

وزعمت الإدارة، أن المستشفي، ضمت تكاليف أخري، لا علاقة لها بالفيروس، وعلق الدكتور ميتشل كاتز، الرئيس والمدير التنفيذي، لمدينة نيويورك، " أن هذا التمايز مصطنع؛ لأن كل جانب من جوانب نظام الصحة العامة، تأثر بالوباء، فهذا التصنيف لا يعكس الظروف والاحتياجات، التشغيلية والإكلينيكية، في العالم الحقيقي التي تواجهها مستشفيات".

وأضاف أن أي مريض، دخل المستشفي، تم التعامل معه، علي أساس أنه مريض كوفيد، وتم إتخاذ إحتياطات كوفيد في علاجهم.

أشاد عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلاسيو، الذي تم تقديمه أيضًا للإعلان، بالعاملين في نظام المستشفيات العامة، وفقًا لصحيفة The Times، وعلق قائلاً: "ما رأيته منكم جميعًا كان شجاعة غير عادية وقوة ومرونة والتزامًا لا يصدق"

الجدير بالذكر، أن الحالات لم تصل إلى مستويات قياسية، في زيادة شتاء 2020، إلا أن إجمالي حالات العلاج في المستشفى، والوفيات في يوم واحد كانت الأعلى في الربيع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2