«صحة كفر الشيخ»: الكشف على 1747 مواطنا ضمن قافلة طبية بقرية الناصرية

«صحة كفر الشيخ»: الكشف على 1747 مواطنا ضمن قافلة طبية بقرية الناصريةقافلة طبية - أرشيفية

محافظات20-9-2021 | 14:40

قالت وكيل وزارة الصحة ب كفر الشيخ الدكتورة سوسن علام إنه تم توقيع الكشف الطبي على 1747 مواطنا ضمن القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة ب قرية الناصرية التابعة للوحدة المحلية المجاز الشرقي بمركز الحامول وصرف العلاج بالمجان، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضافت سلام - في بيان اليوم /الإثنين/ - أن القافلة ضمت 12 عيادة لـ10 تخصصات (الباطنة ، الأطفال ، تنظيم الأسرة ، العظام ، الجلدية ، النساء والتوليد ، الرمد ، الجراحة العامة ، الأنف والأذن ، والأسنان) إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة .. لافتة إلى أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من أهالي القرية.

من جانبه، أوضح منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة الدكتور مجدي شنح، أن 90 مواطنا خضغوا للكشف المبكر عن الضغط والسكر ، بالإضافه إلى إجراء التحاليل الطبية لـ140 مواطنا ، وعمل إقرارات طبية على نفقة الدولة لـ4 مرضى وتحويل 46 حالة لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج.

وأكد منسق القوافل العلاجية أنه تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تنظيم عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها 1127 مواطنا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2