الإفتاء توضح حكم الزوجة التي لا تبتسم لزوجها

الإفتاء توضح حكم الزوجة التي لا تبتسم لزوجهادار الإفتاء

الدين والحياة20-9-2021 | 21:55

ورد سؤال إلى دار الإفتاء من خلال منصة الفيديوهات "يوتيوب"، من سائل يقول: ما حكم الزوجة التي لا تبتسم ولا تهتم بزوجها؟

وقال الشيخ أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء:"يا ستي ابتسمي في وشه واهتمي، بدلاً ما يروح يطلب الابتسامة والاهتمام من عند حد تاني"، مضيفاً: " الابتسامة البر شيء هين ووجه طليق وكلام لين، سهلة ومش محتاجة أي مصاريف".

دار الإفتاء: يجوز للإنسان التصرف فى ماله حال حياته ولا إثم عليه

وحذر الزوجة قائلاً: "ابتسامة حلوة لطيفة، بلاش التكشير والكلام اللي زي السم، وبعدين نرجع نعيط ونندب أصله عرف ولقيته بيكلم مين على الإنترنت، مش بقول ده صح لكن لا تكون عوناً للشيطان عليه".

حكم الدين في الزوجة النكدية

تلقى الدكتور عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية سؤالا يقول صاحبه "ما حكم الدين في الزوجة النكدية؟".

وقال الدكتور عويضة عثمان:"إن أمر النكد غير مقتصر على المرأة لأن هناك رجل عندما يدخل المنزل نجد نكدا شديدا ويكون مع أصحابه وفي العمل مبتسما، ولكن أول ما يدخل البيت "يكشر" ولا يبتسم".

وأضاف أمين الفتوى بـ الإفتاء:"أننا نريد أن نعرف أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “ابتسامتك فى وجه أخيك صدقة” فأيهما أولى؟!، فأن تبتسم المرأة في وجه زوجها أولى وستأخذ ثوابا، وكذلك الرجل أيضا عندما يبتسم في وجه زوجته وأولاده، إذن الأمر متبادل".

وأوضح أمين الفتوى بـ الإفتاء خلال برنامج “فتاوى الناس” المذاع على فضائية الناس أن الابتسامة تطفي على الحياة الزوجية نوعا من الهدوء والسكينة والجمال، ونحن شعب يحب طلاقة الوجه وإسلامنا كذلك.

أضف تعليق

إعلان آراك 2