الاتحاد العربي للنقل الجوي يناقش آثار كورونا وسبل تعافي شركات الطيران

الاتحاد العربي للنقل الجوي يناقش آثار كورونا وسبل تعافي شركات الطيرانالطيار عمرو أبو العينين

مصر22-9-2021 | 16:28

قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار عمرو أبو العينين إن "اجتماع اللجنة التنفيذية رقم 89 للاتحاد العربي للنقل الجوي (AACO) ناقش آخر مستجدات النقل الجوي والآثار الناتجة عن أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وسبل تعافي شركات الطيران".

وذكرت مصر للطيران - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أنها استضافت اجتماع اللجنة التنفيذية رقم 89 للاتحاد العربي للنقل الجوي في القاهرة، بمشاركة الطيار عمرو أبو العينين وعدد من رؤساء شركات الطيران العربية.

وأوضح البيان أن اللجنة التنفيذية أيدت الأولويات الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد، ومن أهمها وضع إرشادات للسلامة للتغلب على الآثار الناتجة عن (كوفيد-19)، والاتجاه لنقلة نوعية للتطور التكنولوجي لمنع التلامس، وأخيراً مواجهة التغير المناخي ووضع هدف بيئي طويل الأمد للوصول إلى صفر بالمائة انبعاثات بحلول عام 2050.

وخلال الاجتماع، تم تقديم عرض توضيحي عن حال الصناعة ومعدلات تعافي الاقتصاد العالمي والعربي من جائحة كورونا، وارتباطه الوثيق بتعافي النقل الجوي، وأهمية قيام الحكومات بتقديم دعم لشركات الطيران، وإلغاء الإجراءات الاحترازية المشددة وفتح الحدود التي قد تؤجل الإسراع من تعافي الصناعة إلى عام 2026 - 2027، حيث أشارت الإحصائيات إلى أن شركات الطيران في عام 2021 تعاني من انخفاض الطلب على النقل الجوي بنسب تتراوح من 50 إلى 60% بالمقارنة بعام 2019.

كما ناقش الاجتماع شئون التغير المناخي وآثاره على صناعة الطيران والالتزامات الدولية لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تحت مظلة منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، ووقف القرارت أحادية الجانب من قبل بعض الحكومات بشأن فرض الضرائب البيئية ودعم البنية التحتية واستخدام الوقود المستدام ودراسة طرق دمجه مع وقود الطائرات لخفض الانبعاثات وتطوير تكنولوجيا الطائرات، إضافة إلى عرض تقارير اللجان المختلفة لـ(AACO) والمشاريع المشتركة بين شركات الطيران الأعضاء.

ووافقت اللجنة التنفيذية على مقترح لمجموعة قرارات استراتيجية وإدارية سيتم إصدارها أثناء فعاليات الجمعية العامة رقم 54، والتي سيتم انعقادها في شهر نوفمبر القادم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2