الجامعة العربية تعقد دورة تدريبية لتعزيز قدرات أعضاء الشبكة العربية للنساء

جانب من الاجتماع

عرب وعالم23-9-2021 | 18:21

هبه محمد

تعقد الأمانة العامة الدورة التدريبية الثانية لتعزيز قدرات أعضاء الشبكة العربية للنساء وسيطات السلام في مجال الريادة في مجال وساطة السلام بالتعاون مع مركز جنيف للسياسات الأمنية GCSP على مدار أسبوعين من 20 سبتمبر وحتى 29سبتمبر 2021 عبر المنصة الرقمية، وذلك في إطار المشروع المشترك بين قطاع الشؤون الاجتماعية – إدارة المرأة والأسرة والطفولة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة "المرأة والأمن والسلام في المنطقة العربية".

وتشارك السيدات أعضاء الشبكة في هذا البرنامج التدريبي رفيع المستوي والذي صمم خصيصا ليتناسب مع خبراتهن الواسعة في مجال المفاوضات والوساطة، والذي يتيح الفرصة أمام السفيرات المشاركات ممثلات الدول الأعضاء للشبكة من العراق، والمغرب، ومصر، والجزائر، والكويت، ولبنان، وعمان، وليبيا، واليمن لتبادل الخبرات والأفكار بين بعضهن البعض من خلال البرنامج التفاعلي ودراسات الحالة.

ويركز التدريب على فهم مجال وساطة السلام، بما في ذلك كيفية الاستفادة من نقاط القوة لدى الوسيطات، ومعرفة التوترات في عمليات الوساطة وطرق هيكلتها والاستفادة منها.

واستهلت السفيرة الدكتورة /هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعي الكلمة الافتتاحية للدورة الثانية من التدريب بكلمة ترحيبية للحضور تقديراً لهن ولجهودهن في إثراء الشبكة.

الجدير بالذكر أن الشبكة العربية للنساء وسيطات السلام أنشئت عام 2020 تنفيذاً لقرار مجلس الجامعة على المستوى الوزاري رقم 8519 في دورته العادية رقم 153، ويتم تنظيم هذه المرحلة من البرنامج التدريبي بناء على توصية لجنة المرأة العربية في دورتها الأربعين والتي نصت على: تكليف الأمانة العامة، قطاع الشؤون الاجتماعية (إدارة المرأة والأسرة والطفولة) بالتعاون مع الشركاء المعنيين بشأن تنظيم المراحل الأخرى من دورات بناء قدرات مرشحات الشبكة العربية لوسيطات السلام.

أضف تعليق