رئيس الوزراء الياباني يشيد بنجاح أولمبياد طوكيو

رئيس الوزراء الياباني يشيد بنجاح أولمبياد طوكيورئيس الوزراء الياباني يشيد بنجاح أولمبياد طوكيو في خطابه أمام الجمعية العامة

رياضة25-9-2021 | 14:58

أشاد رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، اليوم السبت، بنجاح تنظيم دورة الألعاب الأولمبية و دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو خلال الصيف.

وقال سوجا، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية الرسمية، إن اليابان "أنجزت ما كان مفترض منها تحقيقه"، رغم ضغوط العامة الذين انقسموا قبل الأولمبياد بين مؤيد ومُعارض لإقامة الألعاب الأولمبية في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف سوجا: "العديد من الناس تأثروا كثيرًا بأداء الرياضيين الذي أعطى أملا للجميع حول العالم.. وفوق كل هذا، واجهت الإنسانية مصاعب لا حصر لها، وجاءت ألعاب طوكيو 2020 لتكون رمزًا للوحدة العالمية بين كل الشعوب حول العالم".

من جانب آخر، شدد سوجا في خطاب مُسجل، تم عرضه أمام قادة العالم في نيويورك، على أهمية تحقيق حرية وانفتاح منطقة الإندو-باسيفيك وسط عدة تحديات مثل إصرار الصين المتصاعد في المياه الإقليمية والتجارب الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية.

وأكد رئيس وزراء اليابان أن طوكيو ستتعاون عن كثب مع كل الدول والمناطق ذات وجهات النظر المشتركة لإنجاز العمل الاستراتيجي اللازم لتحقيق تلك الرؤية.

أضف تعليق