رئيس باراجواي ينتقد آلية "كوفاكس" لغياب العدالة في توزيع اللقاحات

رئيس باراجواي ينتقد آلية "كوفاكس" لغياب العدالة في توزيع اللقاحاتماريو بينيتيز

عرب وعالم26-9-2021 | 13:03

أعرب رئيس باراجواي ماريو بينيتيز عن "خيبة أمله العميقة" لعدم استجابة آلية كوفاكس لتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس "كوفيد-19" بشكل عادل في جميع أنحاء العالم.
جاء ذلك في كلمة رئيس باراجواي، عبر تقنية الفيديو كونفراس، أمام اجتماع الجمعية العامة السادسة والسبعين للأمم المتحدة، وفقا لوكالة أنباء جنوب الأطلنطي.
وأثنى بينيتيز على الدول التي مدت يد العون لشعب باراجواي وتضامنت معه في مواجهة الوباء العالمي والتقدم في برنامج التحصين للسيطرة على الوباء، مضيفا أن "بلدنا لن ينسى ذلك أبدا".
وأكد رئيس باراجواي أهمية تضامن دول العالم لمواجهة الجائحة بسرعة والعمل على إنتاج اللقاحات محليا في جميع أنحاء العالم.
وشدد على أن اللقاحات التي طلبتها حكومته بالفعل عبر آلية "كوفاكس"، والتي أوصت بها منظمة الصحة العالمية لضمان التوزيع العادل للقاحات، لم تصل في الوقت المحدد. وتابع قائلا أن على الأمم المتحدة تقييم ما يحدث لتكون قادرة على إحداث التغييرات للمستقبل.
من جهة أخرى، سلط الرئيس بينيتيز الضوء على مشروع الممر الحيوي والطموح الذي تقوم بتنفيذه باراجواي، بالتعاون مع البرازيل وشيلي والأرجنتين، من أجل الربط بين موانئ المحيط الأطلنطي والمحيط الهادئ فضلا عن التحول لاستخدام مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، وكذلك تقييم العلاقة بين تغير المناخ وأزمة المياه الحالية التي تؤثر على المنطقة.
وأوضح بينيتيز أن "الإرهاب والاتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة العابرة للحدود تشكل تهديدا حقيقيا للمنطقة لذلك تلتزم باراجواي بمكافحة مصادر تمويل هذه الأنشطة وخاصة غسل الأموال والاتجار بالأطفال واستغلالهم".

أضف تعليق