قرض المصاريف الدراسية من بنك ناصر.. الشروط والتفاصيل

قرض المصاريف الدراسية من بنك ناصر.. الشروط والتفاصيلبنك ناصر

اقتصاد27-9-2021 | 14:30

مع اقتراب العام الدراسي الجديد تكون بعض الأسر الفقيرة غير قادرة على دفع المصاريف الدراسية، وخاصة محدودي الدخل، لذلك أعلن بنك ناصر عن تقديم قرض للمصروفات الدراسية.

وفي هذا التقرير نوضح شروط وتفاصيل قروض مصروفات المدارس في بنك ناصر الاجتماعي:

قيمة التمويل تصل إلى 50 ألف جنيه كحد أقصى مع إمكانية زيادته حسب نوع العميل، وفترة السداد عام واحد أو فترة دراسية كاملة.

بينما متوسط العائد يتراوح من 20% إلى 22% سنويا متناقص حسب وجود ضامن ونوع وظيفة العميل، السن من 21 عاما إلى 60 عاما، والدخل الشهري ألف جنيه كحد أدنى.

كما أن المصاريف الإدارية 1.5% من إجمالي قيمة القرض تخصم مرة واحدة من التمويل، ويطلب البنك عدة أوراق من العملاء ليتمكنوا من الحصول على برنامج سداد مصروفات الدراسة وهي طلب الحصول على التمويل، صورة بطاقة الرقم القومي، وإيصال مرافق حديث، وبيان مفردات الدخل، تقديم خطاب من المدرسة يفيد السنة الدراسية للطالب وقيمة المصروفات، ومن ثم يتم استخراج شيك باسم المدرسة.

وعلى أصحاب المرتبات تقديم تعهد بتحويل مرتب العميل عند طلب البنك ذلك يغطي قيمة القسط الشهري، وتحويل مرتب ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال يغطى قيمة القسط الشهري بما يغطى قيمة القسط الشهري على أن تتعهد جهة عمله بتحويل مرتبه حال طلب البنك ذلك.

بينما أصحاب الودائع الادخارية تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي بتجميد وديعة بكامل قيمة المديونية طوال فترة السداد مع تقديم إقرار بالموافقة من العميل بالخصم من الوديعة وعائدها دون الرجوع إليه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2