مستشار النمسا يؤكد تطلع بلاده إلى التعاون مع الحكومة الألمانية الجديدة

مستشار النمسا يؤكد تطلع بلاده إلى التعاون مع الحكومة الألمانية الجديدةالمستشار النمساوي سباستيان كورتس

عرب وعالم27-9-2021 | 15:51

أكد المستشار النمساوي سباستيان كورتس اليوم أن بلاده تتطلع إلى التعاون مع المستشار الألماني الجديد والذي سوف يتحدد خلال الاسابيع المقبلة فى ضوء نتائج الانتخابات البرلمانية التى جرت أمس الأحد.


وقال كورتس ،في تعليق له اليوم الإثنين على نتائج الانتخابات الألمانية، إن نتيجة الانتخابات في ألمانيا تسمح بوجود مجموعة متنوعة من الأطياف السياسية ولم يهنئ كورتس الفائز في الانتخابات من الحزب الاشتراكي الديمقراطي أولاف شولتز.
وأكد كورتس أنه على أية حال تأمل النمسا في مواصلة التعاون مع الحكومة الألمانية القادمة ، موضحا أن ألمانيا و النمسا "شريكان وصديقان حميمان".


وكان المستشار النمساوي قد حذر في تصريحات سابقة من احتمال تشكيل حكومة يسارية في ألمانيا ، موضحا أنه لا يمكن لأوروبا أن تتحمل اخفاقات سياسية في ألمانيا ، مشيرا إلى تأييده لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي باعتباره القادر على منع تشكيل حكومة يسارية في ألمانيا.


ومن جانبها، قالت باميلا راندي فاجنر رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي في النمسا إن فوز أولاف شولتز يعكس ثقة الالمان فى أحزاب اليسار وفي قدرتها على صياغة سياسة جادة وموضوعية لصالح ألمانيا والاتحاد الأوروبي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2