محافظ الغربية يتفقد عددًا من المدارس استعدادًا للعام الدراسي

محافظ الغربية يتفقد عددًا من المدارس استعدادًا للعام الدراسيمحافظ الغربية يتفقد عددًا من المدارس استعدادًا للعام الدراسي

محافظات27-9-2021 | 16:24

وجه محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، هيئة الأبنية التعليمية بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة الجارية في بعض المدارس، كما وجه بسرعة الإنتهاء من إعطاء اللقاح لكافة العاملين بالمدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الإثنين، لعدد من المدارس بمركزي طنطا وسمنود؛ للوقوف على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، وللتأكد على جاهزيتها وتوفير كل الإمكانيات بها لتوفير سبل الراحة لجميع الطلاب والقائمين على منظومة التعليم.

وتفقد رحمي مدرسة أم المؤمنين الثانوية، وعمر بن الخطاب الابتدائية، والأحمدية الثانوية العسكرية "الرائد محمد إبراهيم الخولي"، ومدرسة بدر السنيطي الثانوية المشتركة، والمدرسة الرسمية الدولية، والسادات الثانوية بسمنود والعزيزية الابتدائية.

وتابع تدريب المعلمين على استخدام السبورة الذكية، وتجهيز الفصول، وصيانة الملاعب، وانتظام الدراسة بالمدرسة الرسمية الدولية والتي بدأت الدراسة بها منتصف هذا الشهر، مشددًا على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالمدارس حرصًا على سلامة الطلاب.

وأكد أن المحافظة قدمت كافة أوجه الدعم للارتقاء بمستوى التعليم، حيث شهدت المحافظة خلال الأعوام السابقة طفرة بقطاع التعليم بشكل غير مسبوق من خلال بناء وتشيد ورفع كفاءة 400 مدرسة، وتشييد 6 آلاف و316 مدرسة بتكلفة 2.1 مليار جنيه.

من جهته.. قال المهندس ناصر حسن وكيل مديرية التربية والتعليم بالغربية، إن إجمالي عدد المدارس الجاهزة لاستقبال الطلاب خلال هذا العام يبلغ 2529 مدرسة، تم المرور عليها من قبل هيئة الأبنية التعليمية وإعداد تقرير منفصل عن كل مدرسة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة لجميع المباني المدرسية بجانب تجهيز 22 مدرسة جديدة بقوة 319 فصلًا دراسيًا لافتتاحها ودخولها الخدمة لهذا العام، كما تم تزويد المدارس بالأثاث المدرسي اللازم بمبلغ 6 ملايين جنيه للمراحل المختلفة، بجانب تزويد المدارس المدرجة ضمن مبادرة (حياة كريمية) بمركز زفتى بتجهيزات إضافية بإجمالي 11.6 مليون جنيه بخلاف الإنشاءات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2