الفريق أسامة ربيع لأعضاء كتاب البيئة: هكذا واجهنا أزمة كورونا

الفريق أسامة ربيع لأعضاء كتاب البيئة: هكذا واجهنا أزمة كوروناالفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

مصر28-9-2021 | 13:02

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة تمكنت من عبور أزمة كورونا وحققت معدلات فاقت كل المعدلات الطبيعية قبل تفشي الفيروس، وذلك تزامنا مع تنفيذ العديد من عمليات العبور النوعية لأول مرة في تاريخ القناة.

وقال الفريق اسامة ربيع خلال لقائه بعدد من أعضاء جمعية كتاب البيئة برئاسة الكاتب الصحفي خالد مبارك ، إن مصر حرصت دوماً على أن تواكب قناة السويس مختلف المتغيرات على الصعيد العالمي خاصة ما يتعلق بحركة التجارة العالمية، وهو ما مكنها من التعامل مبكراً مع أزمة جائحة كورونا التي ضربت مفاصل حركة التجارة والاقتصاد العالمي مطلع عام 2020.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن التأثير السلبي للأزمة على كل المجالات ذات الصلة بحركة الملاحة الدولية والنقل البحري، إلا أنه بقى عند حده الأدنى فيما يتعلق بقناة السويس، وذلك بفضل استراتيجية استباقية متكاملة رباعية المحاور، أعدتها الهيئة لمواجهة تداعيات جائحة كورنا.

واشار ربيع لواحدة من أصعب التحديات التي تمكنت القناة من عبورها بفضل الدعم غير المحدود للرئيس عبدالفتاح السيسي هي أزمة جنوح سفية إيفرجيفن واصفا اياها بالمنحة التي قدرها الله لمصر ولقناة السويس، حيث شاهد العالم كيف استطاع المصريون بكفاءتهم وإصرارهم الدؤوب ووطنيتهم خلال 6 أيام فقط بعد أن تغلبوا على أزمة كان من شأنها أن تعصف بأي ممر وتهدد سلاسل الامداد والتجارة العالمية".

وواصل : "عقب عودة الملاحة تمكنت القناة من استيعاب نحو 420 سفينة تنتظر العبور بأكثر من 100 عبور يومية، لتكتمل الملحمة التي كان الرئيس السيسي في صدارة أبطالها وتثبت قناة السويس أنها الممر الملاحي الأهم على مستوى العالم والأكثر أمانا وسلامة.

أضف تعليق