شرم الشيخ استعدت لاستقبال شباب العالم.. والرهان على شباب مصر

شرم الشيخ استعدت لاستقبال شباب العالم.. والرهان على شباب مصرشرم الشيخ استعدت لاستقبال شباب العالم.. والرهان على شباب مصر

* عاجل30-10-2017 | 16:20

كتب: إبراهيم شرع الله ومحمد إبراهيم

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، فى " تصريحات صحفية " أن مدينة شرم الشيخ تواصل استعداتها لاستقبال منتدى الشباب العالمى، الذى سيقام بقاعات المركز الدولى للمؤتمرات فى الفترة من 4 الـ 10 نوفمبر، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال فودة إن الجميع بالمحافظة يعمل كخلية نحل فى جميع القطاعات، ويواصل الجميع الليل بالنهار، لتصبح المدينة جاهزة لاستقبال يليق بالضيوف والزائرين من كل بقاع العالم.

الفاعليات

وأشار فودة إلى أن مدينة شرم الشيخ، ستشهد على هامش المنتدى حفلات مختلفة بعدة مناطق، فى شرم الشيخ، كما تشهد العديد من الأنشطة والمناقشات والحوارات والمداخلات.

وأوضح المحافظ أن المؤتمر سوف يثبت قدرة مصر على التنظيم والإعداد الجيد، ويكون بمثابة رسالة للعالم عن الأمن والأمان، مضيفاً أن وسائل الإعلام ستغطى المنتدى من داخل سيناء ليقدم تسويقاً سياسياً خارجياً.

ولفت فودة إلى أن مدرية الأمن، تقوم بحملات تمشيطية للوديان وغلق المدقات الجبلية الوعرة فى عمق الجبال وتمشيطها، موضحاً أنه تم الإستعانة بمنظومة الكترونية متصلة بكاميرات حديثة للرؤية الليلية.

التأمين الطبى

ومن جانبه قال الدكتور وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء خالد أبو هاشم، إنه تم الدفع بـ 50 سيارة لتأمين المنتدى طبياً، بالإضافة إلى غرفة عناية مركزة داخل المؤتمر.

المجتمع المدنى

وعن دعم المجتمع المدنى للمنتدى قال المتحدث الرسمى باسم "ائتلاف دعم مصر" فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن ثقة الرئيس السيسى والشعب المصرى بلا حدود فى شباب مصر الواعد الذى لديه القدرة والكفاءة على جذب أنظار العالم كله لمتابعة هذا المؤتمر العالمى من على أرض مدينة السلام العالمية شرم الشيخ المصرية.

وأكد "ائتلاف دعم مصر" برئاسة محمد السويدى، ثقته الكاملة فى قدرة الشباب المصرى على تحقيق النجاح لـ "منتدى شباب العالم " وهو أول مؤتمر دولى للشباب ينعقد بمدينة السلام شرم الشيخ العالمية تحت رعاية الرئيس السيسى صاحب هذه المبادرة غير المسبوقة.

مؤكدًا أن المؤتمر الدولى للشباب سيكون له آثاره الإيجابية الكبيرة لصالح مصر فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والشبابية والرياضية وغيرها.

وأضاف حسب الله، أن جميع المؤتمرات الشبابية التى تم عقدها فى عدد من محافظات مصر خلال الفترة الماضية أكدت للجميع أن مصر دولة شابة ولديها شباب واعد قادر ليس فقط على تحمل المسئولية فى مختلف مؤسسات الدولة خاصة فى المواقع القيادية بل وتحقيق النجاح أيضا.

    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2