خبيرة تحذر الحوامل من شرب الشاى الأخضر

خبيرة تحذر الحوامل من شرب الشاى الأخضرالشاي الأخضر

منوعات28-9-2021 | 14:57

حذرت خبيرة التغذية الروسية "سفيتلانا موس"، من تناول بعض الأشخاص للشاى الأخضر الذى يعد من أحد المشروبات الساخنة المنشطة.

وأوضحت أن الشاى الأخضر يعد غنيا بمضادات الأكسدة وفيتامين "ب" و المعادن والتانين والكافيين، لذا يقوم بتطهير الجسم من الجراثيم.

وكشفت "موس" أن الشاى الأخضر يعد مشروبا مضرا على الصحة فى بعض الحالات، نظرا لاحتوائه على لكافيين والذى يتعارض مع امتصاص حمض الفوليك، كما لاينبغى استخدامه كعلاج لارتفاع ضغط الدم.

وأشارت إلى أن الكافيين الموجود فى الشاى يؤثر على مستوى الحديد فى الجسم كما يؤثر سلبا على امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم.

ولفتت الخبيرة إلى أنه يمكن تناول الشاى الأخضر ليس مع الوجبات ولكن بعد ساعة من تناولها.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان