وزارة التخطيط تستعرض نتائج تقرير تكافؤ الفرص

وزارة التخطيط تستعرض نتائج تقرير تكافؤ الفرصوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

اقتصاد28-9-2021 | 15:46

استعرضت الدكتورة شيماء سراج، مدير وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال الجلسة الثانية من برنامج المراحل المؤسسية التي انتهجتها الوحدة، وتقرير تكافؤ الفرص في إطار أنشطة وزارة التخطيط و التنمية الاقتصادية والذي تم إعداده بالمشاركة مع الجهات التابعة وقطاعات ووحدات الوزارة.

وجاء ذلك على هامش مشاركتها في اختتام وزارة التخطيط و التنمية الاقتصادية ممثلة في وحدة تكافؤ الفرص؛ للمرحلة الثانية من برنامج التعزيز المؤسسي لوحدات تكافؤ الفرص تحت عنوان "أداء وحدات تكافؤ الفرص من الحوكمة إلى التقييم والمتابعة" لأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التخطيط والجهات التابعة لها ونقاط الاتصال مع تلك الوحدات بالوزارة، ومجموعة من العاملين بشركة نقل الكهرباء.

قالت شيماء سراج، إنه عكس التقرير توجهات تكافؤ الفرص داخل وزارة التخطيط و التنمية الاقتصادية وفقاً لمؤشرات العاملين في مختلف الدرجات الوظيفية، وكذلك تتبع التقرير المؤشرات التي تعكس تكافؤ الفرص في إطار أنشطة الوزارة.

وحلل التقرير المؤشرات المعنية بالنوع الاجتماعي في إطار التقارير الدولية، بالتركيز على مكانة مصر مقارنة بعدد من الدول، مشيرة إلى أن التقرير يعد نموذجًا يمكن محاكاته وفقًا لأنشطة أي جهة ترغب في الاستعانة به سواء جهة حكومية أو خاصة، وبما يتلاءم مع أنشطة هذه الجهات.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2