كيشيدا يعتزم تعيين حلفاء "شينزو آبي" وزراء بحكومته

كيشيدا يعتزم تعيين حلفاء "شينزو آبي" وزراء بحكومتهفوميو كيشيدا

عرب وعالم1-10-2021 | 15:40

أفادت مصادر يابانية، اليوم الجمعة، أن فوميو كيشيدا، الرئيس الجديد للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في اليابان، يعتزم تعيين النائب الكبير في الحزب الليبرالي الديمقراطي شونيتشي سوزوكي وزيرا للمالية والإبقاء على توشيميتسو موتيجي وزيرا للخارجية عند انتخابه رئيسا للوزراء الأسبوع القادم.

وقالت المصادر -وفق ما نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية اليوم الجمعة- إن كيشيدا يعتزم أيضا تعيين دايشيرو ياماجيوا، القائم بأعمال رئيس مجلس أبحاث السياسة بالحزب الديمقراطي الليبرالي، كوزير للاقتصاد والتجارة والصناعة.

ومن المقرر أن يعين كيشيدا وزير التعليم السابق هيروكازو ماتسونوفي منصب كبير أمناء مجلس الوزراء ليحل محل كاتسونوبو كاتو، ويشمل دور كبير أمناء المجلس كونه المتحدث الرسمي باسم الحكومة.

وفي غضون ذلك، كشف كيشيدا النقاب عن تشكيلة من المديرين التنفيذيين في الحزب سيتم تكليفهم بدعم الجمهور قبل الانتخابات العامة الشهر المقبل.

وسيتم شغل العديد من المناصب الرئيسية بحلفاء مقربين من رئيس الوزراء الأسبق شينزو آبي، وهو محافظ قوي لا يزال يمارس نفوذه داخل الحزب الديمقراطي الليبرالي، بما في ذلك على الأمين العام أكيرا أماري، ومسؤولة السياسة سناء تاكاشي.

وسيتم انتخاب كيشيدا، الذي فاز في الانتخابات الرئاسية للحزب الديمقراطي الليبرالي، رئيسا جديدا للوزراء في جلسة للبرلمان الياباني يوم /الاثنين/ المقبل، حيث يتمتع الائتلاف الذي يقوده الحزب الديمقراطي الليبرالي بالأغلبية في مجلسي البرلمان.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2