«إسعاف دمياط» تنظم دورات تدريبية حول «إنعاش القلب الرئوي»

«إسعاف دمياط» تنظم دورات تدريبية حول «إنعاش القلب الرئوي»إسعاف

محافظات2-10-2021 | 21:43

نفذت هيئة الإسعاف المصرية بدمياط، عدة دورات تدريبية عن مبادئ الإسعافات الأولية لحالات « إنعاش القلب الرئوي وإصابات الشوارع و الحروق وكيفية التعامل معها وإسعافها لحين وصول سيارة الإسعاف»، وذلك بمحكمة دمياط بشطا ومكتبة مصر العامة، و مستشفى التأمين الصحي .

وأشارت الهيئة - في بيان لها اليوم السبت - إلى أن الدورات التدريبية شملت التعليم والتدريب على مهارات التعامل مع حالات الإنعاش القلبى الرئوي والحروق والاصابات الخطرة والنزيف حتى يتمكن المتدربون ، من التعامل السريع مع الحالات الطارئة أثناء عملهم وفي حياتهم اليومية.

وشدد رئيس هيئة الإسعاف المصرية بدمياط الدكتور هيثم فرج المشد، خلال ال ندوة على أهمية هذه الندوات وضرورة نشرها وتعميمها، مع تسهيل كافة الإجراءات لتقديم هذه الندوات لكل الجهات والمؤسسات المجتمعية بدمياط، مضيفًا أن هذه الخطوة جديدة من نوعها، وتأتي في إطار اهتمام الدوله وتوجه هيئة الإسعاف المصرية لرفع الوعي الإسعافي لدى المواطن، من خلال تنظيم مثل هذه الدورات لكافة شرائح المجتمع.

وأشار المشد إلى اهتمام هيئة الإسعاف المصرية بدمياط بنشر الوعى بالإسعافات الأولية، لدى المواطنين، مؤكدا خلال ورشة العمل على ضرورة الاستخدام الصحيح لأرقام الإسعاف «123» وآداب التعامل مع سيارات الإسعاف بموقع الحادث.

أضف تعليق