رئيس البنوك الكرواتية: علينا استثمار 100 مليون يورو لمواجهة تحديات 2022

رئيس البنوك الكرواتية: علينا استثمار 100 مليون يورو لمواجهة تحديات 2022رئيس البنوك الكرواتية: علينا استثمار 100 مليون يورو لمواجهة تحديات 2022

اقتصاد3-10-2021 | 11:57

قال رئيس اتحاد البنوك الكرواتية زدينكو أدروفيتش، إن البنوك التجارية في البلاد ستواجه العديد من التحديات في عام 2022، بحيث سيتعين علينا استثمار ما بين 80 إلى 100 مليون يورو لتعديل أنظمة تكنولوجيا المعلومات لديها مع اعتماد اليورو.

وذكرت شبكة أنباء البلطيق الإخبارية، اليوم الأحد، أن كرواتيا تستعد ل اعتماد اليورو ك عملة أوروبية موحدة، وتأمل الحكومة أن تنضم إلى منطقة اليورو في بداية عام 2023.

وأضاف أدروفيتش، في بيان صادر عن الاتحاد، أن القطاع المالي المصرفي وغير المصرفي يلعب دورًا رئيسيًا في فترة ما بعد كورونا، بما يجعل كرواتيا تواجه عددًا من التحديات، لاسيما في العام المقبل.

وأوضح دروفيتش أن أحد التحديات الرئيسية التي يتعين على البنوك مواجهتها هو عملية تكييف نظام تكنولوجيا المعلومات لإدخال اليورو كعملة رسمية.

تجدر الإشارة إلى أن كرواتيا ستبدأ في اختبار إنتاج عملات اليورو المعدنية بزخارف وطنية بحلول نهاية العام الجاري.

وقد وقعت المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في منطقة اليورو، في شهر سبتمبر الماضي، مذكرة تفاهم مع كرواتيا من شأنها أن تسمح للدولة بالبدء في إنتاج عملات اليورو المعدنية عندما تتلقى الضوء الأخضر للانضمام إلى منطقة اليورو.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2