بالتعاون مع جنوب السودان.. الرى تنفذ مشروع إنشاء المراسى النهرية

بالتعاون مع جنوب السودان.. الرى تنفذ مشروع إنشاء المراسى النهريةالمرسى النهري بمدينة كواجوك

مصر3-10-2021 | 22:57

استعرضت وزارة الموارد المائية والرى، إنجازات مشروعات التعاون الثنائي مع دول حوض النيل، باعتبارها أحد المحاور الرئيسية فى الدورى المصرى تجاه قارة إفريقيا عامة، ويعتبر جزءاً أساسياً في الاستراتيجية المصرية للتحرك مع دول حوض النيل على وجه الخصوص.

وذكرت وزارة الموارد المائية والري أن توافر الإمكانيات البشرية، والخبرات الفنية والمؤسسية يعتبر أهم عوامل نجاح أنشطة التعاون المصري الثنائي. ومن ثمّ عملت الوزارة على العديد من ملفات مشروعات التعاون الثنائي، وتنفيذ مشروعات تنموية تعود بالنفع المباشر على مواطني حوض النيل ومنها.

وأكدت الوزارة أنها نفذت حزمة من مشروعات التنمية ب جنوب السودان في مجال الموارد المائية، منها مشروع إنشاء المراسى النهرية لخدمة الملاحة النهرية، وأشارت الوزارة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرسى النهري بمدينة واو (عاصمة ولاية غرب بحر الغزال) على نهر الجور لتسهيل حركة الملاحة النهرية بولايات إقليم بحر الغزال وتم افتتاح المرسى بحضور السادة وزراء المياه بالدولتين وكبار القيادات المحلية في نوفمبر 2010، وتسليمة للحكومة الولائية بولاية غرب بحر الغزال في فبراير 2015.

وأضافت الوزارة أنه تم الانتهاء من تنفيذ عملية المرسى النهري بمدينه كواجوك (ولاية واراب) على نهر الجور في أبريل 2019 وذلك لتسهيل حركه الملاحة النهرية ب بحر الغزال واستلامة نهائياً من قبل السلطات المحلية بمدينة كواجوك.

أضف تعليق