محافظ المنيا: الصعيد فى مقدمة اهتمامات القيادة السياسية

محافظ المنيا: الصعيد فى مقدمة اهتمامات القيادة السياسيةاللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

محافظات4-10-2021 | 23:28

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل بخطى سريعة لتنمية صعيد مصر، حيث تضع ملف تنمية الصعيد على رأس أولوياتها، بهدف الارتقاء بمستوى التنمية و تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ في لقائه بوفد برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والممول من الحكومة المصرية وبمساهمة من البنك الدولي برئاسة دكتور هشام الهلباوى مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وبحضور المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة.

وقال إن المحافظة وضعت خطة متكاملة وشاملة، اقتحمت بها جميع التحديات، والصعوبات، التي تواجه دعم التنمية والنهضة الاقتصادية، في المحافظة، بجميع المجالات لإحداث نقلة نوعية شاملة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وناقش محافظ المنيا مع الوفد، متطلبات الفترة القادمة، لإطلاق أنشطة البرنامج ، خلال مرحلته الجديدة التي تشمل محافظتي المنيا، وأسيوط، كامتداد جغرافي للبرنامج، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بمحافظات الصعيد، كما ناقش اللقاء أهم محاور التنمية الاقتصادية الواعدة بالمحافظة، والتكتلات الاقتصادية التي سيتم البدء بها وتضم تكتلي "العسل الأسود - النباتات الطبية والعطرية" وأهمية مكون التكتلات الاقتصادية، لوضع خطط متكاملة وشاملة وعمل دراسات جدوى لكل مشروع من المشروعات التي سيتم تنفيذها لتحقيق التنمية والنهضة الاقتصادية في المحافظة بجميع المجالات لإحداث نقلة نوعية شاملة وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

ودعا محافظ المنيا إلى ضرورة تبني أنشطة ومشروعات ، تساهم في إحداث نقلة حضارية في حياة المواطن المنياوي ويكون لها مردود إيجابي عليه ومنها إنشاء سوق حضاري بمنطقة الحبشي ونقل الباعة الجائلين له وكذلك إنشاء موقف إقليمي لسيارات الأجرة بمدينة المنيا الجديدة وتخصيص أنشطة للتوعية من مخاطر الزيادة السكانية.

بدوره ، أشاد دكتور هشام الهلباوى بالجهود المبذولة من قبل المحافظة في تقديم كافة أوجه الدعم والاهتمام، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالمشروعات الداعمة للاقتصاد المحلي من خلال أنشطة البرنامج والتي تعد مكونًا أساسيًا في عملية التنمية وذلك لأهميتها في توفير فرص العمل وتأثيرها على استدامة النمو.

أضف تعليق

إعلان آراك 2