بروتوكول تعاون بين الدقهلية والتنمية الصناعية لترفيق المنطقة الصناعة بجمصة

بروتوكول تعاون بين الدقهلية والتنمية الصناعية لترفيق المنطقة الصناعة بجمصةأثناء توقيع البروتوكول

محافظات4-10-2021 | 23:31

وقع أيمن مختار محافظ الدقهلية و محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون لاستكمال أعمال ترفيق المنطقة الصناعية ب جمصة على مساحة ١٠٨ أفدنة المتبقية من إجمالي مساحة المنطقة البالغ ٧٢٧ فدانا من خلال صندوق دعم إنشاء وترفيق المناطق الصناعية التابع للهيئة.

وقال الزلاط إن البروتوكول يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة توفير المناخ الملائم للاستثمار الصناعي وتوفير الأراضي الصناعية المرفقة للمستثمرين وتوفير فرص العمل للشباب، وانطلاقا من توجيهات نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بتنفيذ مخطط الوزارة باستكمال ترفيق ورفع كفاءة المناطق الصناعية بجميع محافظات الجمهورية، مما استلزم تسخير كافة أدوات الهيئة لتنفيذ تلك التوجيهات من خلال دراسة احتياجات كافة المناطق الصناعية ودعمها من خلال صندوق دعم المناطق الصناعية لتكون جاهزة لاستقبال الاستثمارات الصناعية المحلية والأجنبية.

ولفت الزلاط إلى أن البروتوكول يقضي بدعم الهيئة للمنطقة الصناعية ب جمصة بمبلغ ١٧٥ مليون جنيه حتى تتمكن المحافظة من القيام بكافة الأعمال اللازمة لاستكمال والانتهاء من أعمال ترفيق وتطوير ١٠٨ أفدنة ب المنطقة الصناعية (جمصه) وذلك لاستكمال شبكة المياه، والصرف، وشبكة الكهرباء ، وتنفيذ خط طرد للمنطقة الصناعية بالكامل.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم تنفيذ كافة الأعمال في مدة لا تتجاوز 12 شهرا.

وقال رئيس الهيئة إنه سبق وأن تم ضخ ٢٥٠ مليون جنيه لدعم المنطقة الصناعية وتم الانتهاء من تنفيذ ٦٣% من أعمال الترفيق بالمنطقة، مشيرا إلى أنه بتوقيع البرتوكول اليوم يصل إجمالي المبالغ التي تم ضخها لرفع كفاءة المنطقة إلى حوالي ٤٢٥ مليون جنيه على ٤ مراحل، وسيتم بمقتضاه الانتهاء مما يقرب من ٨٥% من الأعمال المطلوبة بالمنطقة الصناعية.

وحول الموقف الحالي للمنطقة الصناعية ب جمصة يصل معدل الأشغال بها الى ٨٤% من إجمالي مساحة المنطقة متوقعا أن يتم تخصيص كامل أراض المنطقة للمستثمرين بعد الانتهاء من أعمال الترفيق، لاسيما وأن منطقة جمصة واعدة استثماريا نظرا لموقعها وقربها من الموانئ فضلا عن توافر الأيدي العاملة وتوفر فرص استثمارية كبيرة في كافة الأنشطة الصناعية خاصة في مجال التصنيع الزراعي.

وأوضح الزلاط أن عدد المصانع المسجلة بمحافظة الدقهلية تبلغ أكثر من ١٨٠٠ مشروع صناعي بتكلفة استثمارية تتخطى ١٢ مليار جنيه يعمل بها ما يقرب ٤٥ ألف عامل.

من جانبه، أكد أيمن مختار على أن البروتوكول اليوم يعكس التعاون المثمر والبناء مع هيئة الت نمية الصناعية والتي وجد منها كل الدعم والتسهيلات لتنفيذ مخططات المحافظة وتلبية طموحاتها لعمل محور تنموي صناعي بالمحافظة لتشغيل أبنائها، مضيفًا أن هذا التعاون يترجم التضافر بين أجهزة الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية والصناعية المنشودة، موضحًا أن ما تم إنجازه من أعمال ترفيق بالمنطقة يعد طفرة غير مسبوقة في تاريخ المحافظة مضيفًا أن تقدم الأعمال مبشر وتمثل دافع لمزيد من العمل على تطوير المنطقة والعمل بكامل طاقتها.

من ناحية أخرى قاما كل من محافظ الدقهلية و رئيس الهيئة العامة للت نمية الصناعية بجولة ب المنطقة الصناعية ب جمصة والاجتماع مع المستثمرين وتفقد المنطقة للإطلاع على الموقف التنفيذي لشبكات المرافق والطرق بالمنطقة فضلا عن زيارة عدد من المصانع والاستماع إلى مطالب المصنعين والتحديات التي تواجههم.

أضف تعليق