«سيدة داعش» تطالب بالعودة إلى بريطانيا

«سيدة داعش» تطالب بالعودة إلى بريطانياصورة أرشيفية

عرب وعالم7-10-2021 | 18:11

استنجدت سيدة بريطانية تدعي نيكول جاك حكومة المملكة البريطانية بالسماح لها ولأطفالها الثلاثة بالعودة إلي المملكة المتحدة لعد أن غادرتها هي وزوجها عام 2015 بسبب الانضمام إلي تنظيم داعش الإرهابي وهي الآن محتجزة بأحد المخيمات فى سوريا.

طبقا لصحيفة تليجراف قالت نيكول جاك: "أطفالنا بعيدون عن الأنظار وبالتالي بعيدون عن الأذهان .. يجب على الحكومة البريطانية ألا تخبئهم تحت البساط .. عليهم فتح عقولهم".

وخلال حديثها قالت نيكول جاك البالغة من العمر 34 عامًا إنه على الرغم من العيش تحت حكم داعش لمدة ثلاث سنوات، إلا أنها لم تكن تمثل خطر أمنى على المملكة المتحدة.

وأوضحت التليجراف إلى أن الحكومة البريطانية لم تكن راغبة في السماح لأولئك الذين انضموا إلى داعش الإرهابي بالعودة إلى المملكة معتبرة إياهم تهديدات محتملة للأمن القومي.

وهاجرت نيكول لندن مع زوجها وأطفالها الصغار للإنضمام إلى داعش في أكتوبر 2015، وقد أخبرت أقاربها أنها ستنتقل للعيش في الصومال بصحبة عائلتها الصغيرة لبدء حياة جديدة.

كما قالت أيضا ابنتها البالغة من العمر 12 عام قائلة "إنها تفتقد جدتها وخالاتها وتأمل في العودة إلى بريطانيا مرة أخرى للذهاب إلى المدرسة وتكوين صداقات، وقالت الفتاة: "أحب تعلم أشياء مختلفة ، مثل اللغات المختلفة عندما تتعلم المزيد من الأشياء يصبح عقلك أفضل، أريد أن أكون ذكية عندما أكبر".

تشير التقديرات إلى أن هناك ما لا يقل عن 16 امرأة بريطانية وما بين 35 و 60 طفلًا بريطانيًا محتجزون في المعسكرات السورية، وتم تجريد العديد من النساء في المخيم بما في ذلك بيجوم غادرت المملكة المتحدة في سن 15 مع تلميذتين أخريين من شرق لندن من الجنسية البريطانية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2