خط ساخن وأرقام «واتس آب».. خطة المحليات لضبط تعريفقة الركوب

خط ساخن وأرقام «واتس آب».. خطة المحليات لضبط تعريفقة الركوبسرفيس

محافظات8-10-2021 | 19:29

أكدت الأجهزة التنفيذية بمختلف المحافظات، اليوم الجمعة، استمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي و السرفيس وعدم وجود أي زيادة بها، عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية ب وزارة البترول والتعدين تحريك أسعار الوقود اعتبارًا من صباح اليوم الجمعة، وتضمن القرار تحديد سعر بنزين أوكتين 80 بـ 7 جنيهات/لتر، وبنزين أوكتين 92 بـ 8.25/ لتر، وبنزين أوكتين 95 بـ 9,25 جنيه /لتر، وأسعار متر الغاز 3.75 جنيه مع تثبيت أسعار السولار والكيروسين.

ففي الغربية، أكد المحافظ الدكتور طارق رحمي انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاق الغربية، و استمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي و السرفيس وعدم وجود أي زيادة بها.

ووجه كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من مديرية التموين، إدارة المواقف وإدارة المرور، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين، لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

وناشد المحافظ جموع المواطنين بالتواصل الفوري مع الرقم ( 01281189769) والمخصص من إدارة مواقف الغربية في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على الرقم (0403341233) والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء.

وفي مطروح، أكد المحافظ خالد شعيب على المتابعة المستمرة من كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، وتكثيف حملات الرقابة المشتركة من مديرية التموين، وإدارة المواقف، وإدارة ومباحث المرور، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة أو تجاوزات لرفع قيمة تعريفة الركوب ومنع استغلال المواطنين.

وناشد المحافظ المواطنين بالتواصل الفوري مع الرقم ( 0464933105) بغرفة عمليات المحافظة، والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وفي قنا، أكد المحافظ أشرف الداودي انتظام سير العمل داخل جميع مواقف سيارات الأجرة بالمحافظة، و استمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس، وعدم وجود أي زيادة بها، موجهًا مسئولي المواقف وإدارة المرور بمتابعة مواقف سيارات السرفيس والأجرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين؛ لضمان عدم استغلال السائقين للمواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

كما ناشدت المحافظة المواطنين بالاتصال على رقمي الخط الساخن لغرفة العمليات المركزية بالديوان العام "15541" و"3337291 " لتقديم الشكاوى في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي الشرقية، أكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب أنه لا زيادة في تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس، وأن الأوضاع هادئة ومستقرة بمواقف المحافظة، وذلك بعد تعديل أسعار البنزين من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وشدد المحافظ على مدير إدارة المرور بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن ومدير الإدارة العامة للمواقف بالمتابعة المستمرة لحركة المواقف طوال اليوم، والاستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها، للتأكد من مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة، والتعامل مع أي موقف طارئ يحدث داخل الموقف وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

وكلف رؤساء المراكز والمدن ومسئولي إدارة المواقف بتكثيف الجولات الميدانية؛ للمرور على كافة المواقف وتنظيم العمل والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة للركوب من قبل المحافظة والمسارات المحددة، وكذلك محطات الوقود وتموين السيارات، والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه استغلال المواطنين.

وفي المنيا، أكد المحافظ أسامة القاضي، انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاق المحافظة، واستمرار العمل بتعريفة المواصلات الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس، وعدم وجود أي زيادة بها.

ووجه المحافظ رؤساء المدن والمراكز بتكثيف حملات المرور والمتابعة على كافة مواقف سيارات السرفيس، والنقل للخطوط الداخلية والخارجية، بالتنسيق مع المرور، وإدارة المواقف، ومديرية التموين، وكافة الجهات المعنية، والاستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها؛ للتأكد من مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة من قبل المحافظة، وخطوط السير المحددة، وكذلك محطات الوقود، وتموين السيارات والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه استغلال المواطنين، وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

وناشد المحافظ المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة، لتقديم أي شكاوى للمواطنين في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة، على الأرقام التالية، وهي (0862342200 -0862320001)، وكذلك رقم تلقي الشكاوى الخاص بإدارة خدمة المواطنين عبر (الواتس آب)، وهو (01100585052)، والخط الساخن 114، ومنظومة الشكاوى الحكومية لمجلس الوزراء 16528.

أضف تعليق

إعلان آراك 2