سرور يتابع أعمال تبطين وتكسية الترع بقرى أشمون

سرور يتابع أعمال تبطين وتكسية الترع بقرى أشمون سامى سرور رئيس مركز ومدينة أشمون

محافظات9-10-2021 | 11:19

تابع اليوم سامى سرور، رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، أعمال تبطين وتكسية الترع التي تتم بقرى مركز أشمون، حيث جار العمل في تبطين وتكسية ترعة جانبية شما - بهواش وتم تكسية حوالي 1500م وجار استكمال العمل بها .

كما تم الانتهاء من تكسية ترعة الفوارة بشما وذلك بطول حوالي 2100م، وجار تكسية ترعة جانبية أبو رقبة والتي تم تكسية حوالي 900م ، كما تم تبطين حوالي 2000 م بترعة جانبية النجار زمام قرية كفر منصور .

كما تم تبطين حوالي 1200م بترعة العامرية زمام قرية منيل دويب، كما تم تنفيذ حوالي 3 كم بترعة النجار بزمام قرية شعشاع، وجار العمل في تبطين ترعة جانبية النعناعية البحرية والقبلية وكذا ترعة فزارة القبلية وترعة المقص وذلك بزمام قرية سبك الأحد، وأكد سرور أن العمل يسير بصورة جيدة ودون أي مشاكل أو معوقات .

جاء ذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي ل تبطين الترع والمصارف والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى الريفية وتوفير سبل الراحة لهم .

وأشار سرور، إلى أنه يتم التنسيق بصفة مستمرة مع هندسة ري أشمون لمتابعة أعمال تبطين الترع والمصارف بقرى مركز أشمون، مؤكدًا أن مشروع التحجير والتبطين للجسور جاء حفاظًا على المجرى المائي وضمان وصول المياه للترع وللنهايات دون أي مشاكل أو معوقات لزيادة الإنتاجية الزراعية وتقليل تكاليف الصيانة وتقليل فقد المياه، ولتسهيل سير مياه الرى، من بداية الترع حتى نهايتها، وضمان وصول المياه للفلاحين والمزارعين بصورة جيدة .

وناشد، جموع المواطنين بمركز أشمون بعدم إلقاء المخلفات والقمامة في الترع والمصارف والمجاري المائية حفاظًا على المياه التي يستفيد منها الجميع وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين بمركز أشمون.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2