قادة الأعمال يتوقعون مزيدا من تعافي الاقتصاد في دبي خلال الربع الأخير من 2021

قادة الأعمال يتوقعون مزيدا من تعافي الاقتصاد في دبي خلال الربع الأخير من 2021قادة الأعمال يتوقعون مزيداً من تعافي الاقتصاد في دبي خلال الربع الأخير من 2021

اقتصاد10-10-2021 | 19:37

كشفت غرفة دبي مزيدا من المؤشرات الإيجابية لتعافي اقتصاد الإمارة وزيادة ثقة المستثمرين ببيئة أعماله.

وسجل المسح الفصلي للغرفة لتوقعات قادة الأعمال بالإمارة للربع الأخير من العام 2021 ثالث أعلى نسبة منذ إطلاق المسح قبل عقدٍ من الآن، مدفوعاً باستضافة إكسبو 2020 دبي الذي رفع ثقة قادة الأعمال ببيئة العمل بدبي وتوقعاتهم بتحسن ظروف وأوضاع الأعمال إلى مستويات قياسية، بحسب وكالة أبناء الإمارات "وام"، اليوم الأحد.

وتوقع 83 بالمائة من قادة الأعمال المشاركين في المسح تحسن ظروف وأوضاع الأعمال في الربع الأخير من 2021 مقارنة بنسبة 66 بالمائة سجلت في الربع الثالث من العام ونسبة 51 بالمائة، سجلت في الربع الثاني من العام الحالي.

في حين ارتفعت ثقة قادة الأعمال ببيئة العمل، وسجلت 76 بالمائة كذلك مقارنة بـ 66 بالمائة سجلت خلال الربع الثالث من العام الحالي و 48 بالمائة سجلت للربع الثاني من العام.

وقاد معرض إكسبو 2020 دبي هذه التوقعات الإيجابية المرتفعة لمجتمع الأعمال بالإضافة إلى الارتفاع أسعار النفط التي ساهمت في تعزيز توقعات قادة الأعمال وتفاؤلهم بنشاط مكثف في الربع الأخير من العام الحالي.

وتوقع 78 بالمائة من المشاركين في المسح من قادة الأعمال تأثيراً إيجابياً لإكسبو 2020 على أعمالهم ونشاطاتهم التجارية والاستثمارية في حين تحسنت التوقعات فيما يتعلق بالإيرادات والتكاليف الإجمالية والتأخير في الدفعات والحصول على الخدمات والمرافق مدفوعةً بتوقعات تدفق وزار إكسبو 2020 وتخفيف قيود السفر العالمية والارتفاع المتوقع في الطلب الإقليمي نتيجة التعافي المستمر في أسعار النفط.

جدير بالذكر أنه رغم التفاؤل العام إلا أن قادة الأعمال قد أشاروا إلى وجود بعض العوامل التي تؤثر سلباً على توقعاتهم ومنها ارتفاع أسعار السلع عالمياً والقيود في شبكة الإمداد والتوزيع في العالم حيث توقع 60 بالمائة أن ارتفاع أسعار السلع عالمياً سيكون له تأثير سلبي على أعمالهم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2