فيتنام تتلقى 200 ألف جرعة من لقاح «أسترازينيكا»

فيتنام تتلقى 200 ألف جرعة من لقاح «أسترازينيكا»لقاح كورونا

عرب وعالم11-10-2021 | 17:45

تستعد فيتنام لتلقي 200 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" المضاد ل فيروس كورونا المستجد من لاتفيا، بعد موافقة برلمانها على منح الجرعات لهانوي.

وفي خطاب أرسله إلى برلمان لاتفيا، شكر رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية فونج دينه هيو نظيره إنارا مورنيكي على دعم بلاده باللقاحات، واصفا إياه بـ "اللفتة النبيلة"، بحسب ما نقلته صحيفة "في إن إكسبريس" الإلكترونية المحلية اليوم الاثنين.

وقال هيو إنه سيجري تكليف وزارة الخارجية الفيتنامية باستكمال الإجراءات اللازمة لتلقي اللقاحات في أسرع وقت ممكن.

وكان رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية قد كتب الشهر الماضي إلى رؤوساء برلمانات الدول المشاركة في المؤتمر العالمي لرؤساء البرلمانات في النمسا، يطلب منهم دعم فيتنام وتقاسم اللقاحات معها.

ووفقًا لوزارة الصحة الفيتنامية، فمن المتوقع أن تتلقى فيتنام 54 مليون جرعة إضافية من أنواع مختلفة من لقاحات فيروس كورونا من مصادر مختلفة خلال أكتوبر الجاري، ليرتفع إجمالي الجرعات التي حصلت عليها البلاد إلى 110 ملايين جرعة.

وتمكنت فيتنام حتى الآن من تطعيم حوالي 48 مليون شخص بجرعة واحدة على الأقل من لقاح ضد فيروس كورونا، منهم حوالي 11,6 مليون شخص تلقى التطعيم الكامل.

وبعد أن نجحت في إبقاء فيروس كوورنا تحت السيطرة بشكل كبير منذ بداية الجائحة، شهدت فيتنام موجة شرسة من الإصابات بدأت في إبريل الماضي، سجلت خلالها معظم حصيلتها من إصابات ووفيات الفيروس، حيث بلغ إجمالي الإصابات خلال الموجة الأخيرة أكثر من 835 ألف إصابة، فيما تجاوزت حصيلة الوفيات الـ 20 ألف حالة وفاة.

أضف تعليق