الأمم المتحدة توظف الموسيقى للفت الأنظار في الساحل الأفريقي

الأمم المتحدة توظف الموسيقى للفت الأنظار في الساحل الأفريقيالامم المتحدة

عرب وعالم12-10-2021 | 20:32

وظفت الأمم المتحدة الموسيقى، للفت الأنظار إلى الوضع في الساحل الأفريقي، حيث أطلقت أغنية بمشاركة عدة مطربين في الساحل الأفريقي؛ لتسليط الضوء على قوة وتصميم سكان المنطقة المضطربة.

وشارك في الأغنية فنانون من السنغال والنيجر ومالي، وكتب الأغنية ولحنها الفنان المالي الكبير، فيو فاركا توري، الذي أكد أن للموسيقى أهمية كبيرة، وتأثير مباشر على ما يحدث في الساحل الأفريقي، معبرا عن سعادته بتأليف أغنية تسعى إلى بث روح السلام والتآلف، حيث إن الموسيقى هي أفضل وسيلة لإرسال رسائل السلام والوحدة.

وأوضح أنه على الشباب أن يبرهن على شجاعته وقوة عزيمته، لمواجهة الأزمة التي تمر بها منطقة الساحل الأفريقي، وأن من أبرز الأدوات لتحقيق ذلك هي السلام والتضامن.

وتعاني منطقة الساحل الأفريقي، (التي تمتد من موريتانيا إلى تشاد شرقا والكاميرون جنوب شرق، وهي منطقة جغرافية تتقاسم بلدانها نفس الخصائص المناخية من حرارة وندرة في الأمطار)، أوضاعا سياسية وأمنية مضطربة، قبل أن تتفاقم أكثر بانتشار الجماعات المسلحة فيها.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن الهجمات المسلحة، تضاعفت ما بين أعوام 2015 و2020 في منطقة الساحل (الوسطى)، في حين وصلت إلى ثلاثة أضعاف في منطقة بحيرة تشاد، وهو ما خلف مئات القتلى، ونزوح 5،5 مليون مدني، هربا من الاقتتال والهجمات المسلحة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2