ضبط 3 مصانع و6 مخازن أعلاف غير مرخصين بالغربية

ضبط 3 مصانع و6 مخازن أعلاف غير مرخصين بالغربيةصورة أرشيفية

محافظات13-10-2021 | 14:12

أعلن الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن أنه تم ضبط 3 مصانع لإنتاج وتخزين الأعلاف وإضافاتها، و6 مخازن تعمل بدون ترخيص من وزارة الزراعة بمحافظة الغربية، تقوم بإنتاج أعلاف غير مسجلة بالوزارة.
وقال سليمان - في بيان له اليوم - إنه تمت مداهمة المصانع والمخازن، ‏وتم التحفظ على كميات من المواد الخام الداخلة في صناعة الأعلاف مجهولة المصدر وكذلك مخاليط الأعلاف وإضافاتها غير المسجلة بوزارة الزراعة وبدون أية بيانات والتي تجاوزت الـ560 طنا، مشيرا إلى أنه تم تشميع المصانع والمخازن وإحالة الأمر إلى النيابة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المضبوطات والواقعة.
وأهاب سليمان بالمربين ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة التأكد من شراء الأعلاف من مصانع مرخص لها بذلك في وزارة الزراعة، وأن تكون مخاليط الأعلاف مسجلة ومعتمدة في الوزارة.. مشيرا إلى تخصيص أرقام الواتس أب (01558626681- 01558626682)، للتواصل مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة.
وشدد رئيس الثروة الحيوانية على أن الحملات الرقابية ممتدة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بتكثيف الرقابة على صناعة وتداول الأعلاف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2